الارشيف / فن / بوابة فيتو

سر رفض المطربة اللبنانية طروب الزواج من فريد الأطرش

 هى أمل إسماعيل جركس الشهيرة باسم طروب ـ ولدت فى مثل هذا اليوم عام 1937، قدمت أغلب أغنياتها بثنائية بعنوان (جمال وطروب ) مع زوجها السابق محمد جمال ومن أشهر ما قدمت أغنية "ياست ياختيارة ".

مطربة لبنانية الأصل من أم تركية ولدت بالأردن عرفها الجمهور من خلال برنامج "الوان" بالإذاعة اللبنانية، عرفت واشتهرت فى زمن نجومية مطربات الشام فيروز وصباح ونجاح سلام.

Image1_6202119236581159766.jpg
تزوجت من المطرب اللبنانى محمد جمال وحصلت على الجنسية اللبنانية وشكلا تنائية غناية بدأت بتقديم أغنية "قول كمان " إلا أن الشهرة الكبيرة جاءت مع أغنية "ياست ياختيارة" التى قامت بنفسها بتلحينها وعندما بدأت الغناء اعترضت أسرتها وطاردتها وأهدروا دمها.

Image1_62021191028632025957.jpg
كان أول عمل سينمائى يجمع بين الزوجين "الارملة الطروب" عام 1963 ثم جرى الانفصال بينهما بعد عشر سنوات بسبب الغيرة الزائدة ،

وقدمت مع فريد الاطرش أغنية "على الكورنيش" وقالت في لقاء تليفزيونى انه كان هناك استلطاف وإعجاب من فريد الاطرش بها وبعد الطلاق أحبها وطاردها كثيرا لكنها رفضت الزواج منه بسبب عدم استقراره النفسي وعصبيته الزائدة وغيرته الشديدة التى لم تتحملها.

وشاركت اسماعيل يس فيلم العقل والمال، وقامت ببطولة فيلم المزيفون مع الممثل السورى دريد لحام، كما غنت دويتو غنائى مع الفنانة المصرية سعاد حسنى ورشدى اباظة "إحنا الثلاثة وهمه الثلاثة " فى فيلم هـ3، تبعه افلام :الجبابرة، وداعا يافقر، عصابة النساء، الحب الحرام ، تحدى الاقوياء .

وتعتبر أول مطربة تغنى على المسرح مرتدية البنطلون والفساتين القصيرة ، وكانت أول مطربة تحمل الميكروفون النقال فى يدها وتتحرك به على المسرح ومن أغانيها:

قالى تسلمىيلى، ياصبابين الشاى، الرزق ع الله، بلدى يابلد الحبايب، بلاش الغيرة بلاش الشك، تيك تيك، يامال الشام، ياقشر البندق، أهلا وسهلا ، طيرت العصفورة البوسة ع الخد .

ومن أواخر أعمالها أوبريت مهرجان البرتقال ويدور حول القضية الفلسطينية وما يعانيه الفلسطينيين فى القدس .

بعد الحرب اللبنانية استقرت طروب فى مصر بحى الزمالك وفى عام 1994 اعتزلت الفن وارتدت الحجاب وانسحبت بعيدا عن الاضواء .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا