الارشيف / فن / بوابة فيتو

مروان موسى يطرح كليب "تسيلا" | فيديو

طرح مغني الراب مروان موسى فيديو كليب أغنيته الجديدة بعنوان "تسيلا" عبر قناته بموقع يوتيوب.

ويظهر في الفيديو كليب صورة للاعب كرة القدم السابق أحمد حسام ميدو في المقطع الذي يقول: شوفت بلاد الغرب زي ميدو.

وتقول كلمات الأغنية: "نزل الشاكوش انا هنا قاضي، متصيّتين انتو ع الفاضي، هعديهالك المرة دي، لو الكلام مش كاش انا مش فاضي، Airplane mode الليلة دي، شاب جامد عايش في المعادي فودكا روسي بيرة الماني، صاحبِك صوته عالي انا ع الهادي".

يذكر أن مغني الراب والمنتج مروان موسى، بدأ مسيرته الفنية عام 2017 وذاع صيته عام 2019 عندما أطلق أغنية “نهاية العالم” كما شارك في الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم الـ27 لكرة اليد للرجال عام إلى جانب تامر حسني وهدى الشربيني.

«مروان موسى» فنان متكامل، يكتب وينتج ويوزع أغانيه بنفسه وصاحب خلفية موسيقية واسعة، واكتساب هذه الخلفية يرجع إلى اختلاطه بالعديد من الثقافات من مختلف أنحاء العالم بجانب معرفته بالعديد من اللغات التي أدت إلى توسيع آفاقه.

وبالرغم من إقامته خارج مصر لأعوام ومعرفته للغات كثيرة نجده يجيد استخدام اللغة العربية وله قدرة رهيبة على التلاعب بالألفاظ.

بعد سنة ونص من الإصدارات المنفردة والتعاونية، أخرج لنا مروان موسى ألبومه الأول بعنوان “بالمناسبة” في أواخر 2017، والذي أنتجه بمفرده عدا أغنية «مفيش الإحساس» التي تعاون في إنتاجها مع سعود، وظل يصدر أغانٍ منفردة لمدة سنتين قام فيهما بتوسيع عمله كمنتج مع رابرز آخرين.

كما بدأ بإحياء ميله القديم نحو الهاوس عبر إصدار أغنيتي الدوامة والمحطة، ولكن هذا العام أصدر ألبوما بعنوان ”بروباجاندا”، بالتأكيد يُصنف هذا الألبوم كأفضل ألبوم راب بعام 2019 .

جنسيته الألمانية ومعرفته القوية لهذه اللغة نقطة قوة، يرجع العديد من الفنانين إلى اللغة الألمانية لاحتوائها على كلمات تصف مشاعر وأفكار شديدة التحديد نكاد لا نعي وجودها حتى نعرف أن هناك كلمةً لها.

وهذا ما يفعله مروان موسى في أغانيه، تجد بها بنية متنوعة واتساع صوت وطبقات متعددة، وبها عمق عاطفي،  فهي أغان متكاملة، بها أشياء شخصية، بها لحظات شك ولحظات ثقة، بها سخرية وبها حزن أيضا، إذ تنتقل الأغاني بشكل مستمر بين الكوميديا والجدية والتهكم. هذا التضاد يبرز أثر كل واحد من هذه الأمزجة

ويعد مروان أول مغني راب مصري يطلق ألبوما غنائيا طويل يضم "دستة" أغنيات، يمزج فيها بين ألوان موسيقية متنوعة المذاقات بالاتكال على تيمة "التراب راب الشرقي" وتوليفة إيقاعية مثيرة.

وتحمل كل أغنية حالة سماعية وكلامية مستقلة وتجتمع جميع أغانيه تحت مظلة "تيمة" الألبوم الرئيسية وهي "عالم فلوريدا"، حالة تخيلية للقاهرة في زمن مغاير لزمن كورونا الحالي وعالم مختلف بتفاصيله.

وضم الألبوم الجديد 13 أغنية مختلفة، من بينها "بيلا"، "حصري"، و"رقص مال"، بجانب "شيراتون" و"شكراً" و"دروجبا"، إضافة إلى "دساني" و"ربع قرن".

وقرر مروان موسى أن يفتتح العام الجديد بإطلاق كافة أغنياته دفعة واحدة على اليوتيوب وكافة المنصات الرقمية، بالتعاون مع شركة "ذا بيسمنت ريكوردز"، التي تولت مهمة توزيعه رقمياً، بعد تشويق جمهوره بالبرومو الدعائي لأغنية " فلوريدا " بشكل فيديو كليب قصير، قام ببطولته الفنان أشرف عبد الباقي، وظهر في الكليب بشكل خاص مشوقا المشاهدين للألبوم نفسه، عبر مشهد استعداده لدخول باب عالم فلوريدا.

وكشف مروان موسى حكاية تسمية الألبوم قائلا: "في مايو الماضي عندما أصدرت أغنية "شيراتون" وكان إيقاعها مزيج بين الـ"تراب الشرقي"، و"كراب" معزوف في الخلفية.

وهذه الأغنية كانت البذرة لفكرة "فلوريدا"، ليكون الألبوم معبراً عن حالة أغنية "شيراتون"، والمقصود بتسميته "فلوريدا" ليعبر عن عالم تخيلي مفعم بحالة من المرح والبهجة المتجسدة في إيقاعات وموسيقى الأغاني"

مروان موسى يعد أحد أبرز رواد مجال الراب في شكله الجديد حاليا، وأوائل مغنيي عالم الـ "تراب ميوزيك" في مصر، وحقق شهرة واسعة بأشهر أغنياته "نهاية العالم" و"البوصلة ضاعت"، بجانب أغنية "شيراتون".

والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بحالة ألبوم فلوريدا، حيث تعد تمهيدا لصدوره منذ 7 أشهر، واشتهر بها عبر كوبليه "هقلب القاهرة فلوريدا" كما ذكر خلال الأغنية اسم الفنان أشرف عبد الباقي، والذي ظهر بشكل مفاجئ في كليب "فلوريدا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا