الارشيف / فن / دار الهلال

نسل الأغراب الحلقة الأولى.. أحمد السقا يخرج من السجن ويهدد بالخراب

شهدت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "نسل الأغراب" الذي عرض على قناة on في البداية خروج أحمد السقا الذي يدعى "عساف الغريب" من سيارة الشرطة ودخوله القسم، في وجود الرائد علي الغريب رئيس مباحث قنا "دياب"، ويدخل عساف الغريب "السقا" لمكتب الرائد للحصول على تأشيرة خروجه من السجن بعد قضاء فترة عقوبته ويقفا أمام بعضهما البعض.

يظهر على عساف الغريب نية الشر بعد خروجه من السجن ويؤكد للرائد على أن البلد كلها لن تكون بخير بعد خروجه من السجن، وبالفعل يحصل عساف على الإفراج، ويبدأ الرائد علي في حكي قصة عساف الغريب لزميله الضابط عبد الرحمن، ويكشف أن عساف هو ابن عمه وابن خالته في نفس الوقت، كما استعاد تاريخ عائلة الغريب أو كما يسمونهم الأغراب.

وروى الرائد علي أن الأغراب نزلوا من الجبل منذ سنين السنين ورفض كبار البلد إقامتهم فيها، فقتل الأغراب أهل البلد ليعيشوا فيها، التي انقسمت بعد ذلك إلى سرايا شرق النيل ويمتلكها غفران الغريب، سرايا غرب النيل ويمتلكها عساف الغريب وبيت العمدة يمتلكه والد علي الغريب، وأن الجد لعائلة الغراب أنجب والد عساف ووالد غفران ووالد علي، وهناك ثأر كبير بين عساف وغفران بسبب قتل الوالدين لعائلة الآخر منذ سنوات.

ويكشف الرائد علي الغريب أيضاً أن عساف حصل على حكم بالإعدام وأصبح 25 سنة مع الأشغال الشاقة بعد النقض، وخرج بعد قضاء 20 عامًا فقط، وبمجرد خروجه ستكون البلد خرابًا بين عساف وغفران، حيث بدأ ذلك بزواج عساف من جليلة أخت علي "دياب"، من الأب فقط، وهي بسن 12 عامًا من عمرها، ولديها منه حمزة، وبعد دخول عساف السجن تزوجت جليلة من غفران، فيما رد عساف على ذلك بخطف والدة غفران وحبسها في مكان لا يعرفه أحد.

"نسل الأغراب" تأليف وإخراج محمد سامي، وشارك في بطولة العمل كلًا من "أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، فردوس عبد الحميد، دياب، نجلاء بدر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، منة فضالي، محمد علاء، محمد مهران، محمد جمعة، ريم سامي، ملك أحمد زاهر، هدير عبدالناصر، سلوى عثمان، أحمد فهيم، عماد زيادة، إنعام الجريتلي، حمدي هيكل، أحمد ماجد، ليال عبدالخالق".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دار الهلال ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دار الهلال ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.