الارشيف / فن / بوابة فيتو

جاليري لمسات يفتتح معرض تأمل بمشاركة كبار التشكيليين.. الأحد

يفتتح جاليري لمسات، برئاسة الدكتورة نرمين شمس معرض «تأمل» للفن التشكيلي، الأحد المقبل، ويشارك في الافتتاح الفنانة سماح سعيد، كما يضم المعرض أعمال نخبة من كبار الفنانين التشكيليين في مصر ومختلف الدول العربية.

ويشارك الفنانين لعرض اللوحات الفنية والأعمال اليدوية الخاصة بهم، ولمناقشة ونحاور في هذا المعرض التأمل فهو نوعًا من الطب التكميلي للعقل والجسم.

ويقول الفنانون التشكيليون المشاركون عن المعرض: "يمكن للتأمل خلق حالة عميقة من الاسترخاء والشعور بالطمأنينة.. في أثناء التأمل، تقوم بتركيز انتباهك، وإبعاد سلسلة الأفكار المشوشة التي قد تجعل عقلك مزدحمًا وتسبب له الضغط العصبي.. وقد تؤدي هذه العملية إلى تحسين الصحة الجسدية والعاطفية وهذا كله في لوحات فنية غنية للغاية".

ويهدف المعرض إلى إثراء حركة الفن التشكيلي وإبراز أهمية ودور هذا الفن، من خلال تحدث اللوحات عن الأوطان وملامحها، وبعض الشخصيات التي كان لها دور في نهضة بلادها وتغيير أفكارها، وبعض من المناظر الطبيعية، ويستمر معرض «تأمل» يستمر حتى 6 مارس المقبل.

Image1_220212622382559290010.jpg
علي جانب آخر، افتتح جاليري لمسات مؤخرًا معرض "لنا في الحياة خيال"، وشارك في الافتتاح كل من الفنان طارق دسوقي، والكاتب الكبير محمد محمد نوار، والكاتبة الدكتورة صفاء مختار.

وضم المعرض كافة فروع الفن التشكيلي من: "خزف، نحت، لوحات، طباعة، وتصوير".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا