أخبار عاجلة

285 مليون جنيه و78 مشروعا.. "ساويرس للتنمية" عنوان النجاح في

285 مليون جنيه و78 مشروعا.. "ساويرس للتنمية" عنوان النجاح في
285 مليون جنيه و78 مشروعا.. "ساويرس للتنمية" عنوان النجاح في 2020
مسيرة عنوانها النجاح ومجهودا ضخما قدمته مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية خلال عام الماضي، في إطار تأديتها للدور الذي اختارته لنفسها في خدمة المجتمع والعمل على نهوضه وتنميته.اضافة اعلان

ونشرت الصفحة الرسمية للمؤسسة عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات الشهير "تويتر"، مقطع فيديو يرصد حجم الإنجازات التي حققتها خلال عام 2020 الماضي بالأرقام.

وبلغ إجمالي التمويل قرابة الـ285 مليون جنيه، كما نفذت المؤسسة 78 مشروعا من خلال 11 برنامج في 3 قطاعات بـ24 محافظة حيث بلغت نسبة التمويل الموجه إلى المحافظات الأكثر فقرا بصعيد مصر 86%، كما وقعت المؤسسة في عام 2020 على 22 عقد شراكة جديدة.

وبدأ عام 2020 باحتفالية جائزة ساويرس الثقافية في دورتها الـ15، والتي أقيمت في شهر يناير، أما في شهر فبراير من العام الماضي، وجهت مؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية، دعم لبناء مستشفى دكتور مجدي يعقوب لمرضى القلب في القاهرة بمبلغ وصل لـ2 مليون دولار.

عندما ننظر لعام 2020 نرى العديد من التحديات، لكن أيضًا نرى فرص لمزيد من الدعم والتمكين للمجتمعات الأكثر احتياجا.

شاهدوا هذا الفيديو لمعرفة المزيد عن انجازاتنا خلال عام
— Sawiris Foundation For Social Development (@SawirisFSD)


 كما وقعت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية في شهر فبراير أيضا على اتفاقية تعاون جديدة مع مبادرات آل مكتوم خلال احتفالية صناع الأمل، بالإضافة إلى إطلاقها منحة ساويرس الدراسية للثقافة والفنون.

وفي شهر مارس، أطلقت المؤسسة خطة الإغاثة الفورية لدعم متضرري فيروس كورونا وذلك من خلال مبادرة 100 مليون، حيث تم تخصيص 60 مليون جنيه لمساندة جهود الدولة الاحترازية ضد الفيروس، كما خصصت أيضا مبلغ 40 مليون جنيه لدعم العمالة اليومية الأكثر تضررا.

وفي أبريل من العام الماضي، أطلقت المؤسسة قوافل الدعم والوصول إلى المناطق الحدودية الأكثر تضررا حيث وصل الدعم إلى 16 ألف أسرة في 11 محافظة، كما شهد أبريل أيضا إطلاق منحة يسرية لوزا ساويرس لدراسة الماجستير في مجال التنمية.

وفي شهر مايو أطلقت المؤسسة متجر إبداع من مصر الإليكتروني وذلك على موقع "جوميا"، بالشراكة مع بنك الإسكندرية، حيث استفاد منه 5500 حرفي في ظل أزمة فيروس كورونا، ووقعت المؤسسة مذكرة تفاهم بقيمة 4 مليون جنيه مع المعهد القومي للإدارة التابع لوزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية، من أجل تنفيذ برنامج تطوير وبناء قدرات القيادات الحكومية.

وفي شهر يونيو وقعت مؤسسة ساويرس للتنمية اتفاقية تعاون جديدة مع المفوضية السامية لشؤؤن اللاجئين لدعم أكثر من 2600 لاجئ في ظل أزمة فيروس كورونا.

وواصلت المؤسسة عملها التنموي والمجتمعي خلال شهر يوليو، حيث قامت بتوفير الاحتياجات الغذائية والعلاجية والصحية لما يقرب من 200 ألف أسرة بالتعاون مع 4 جهات حكومية و11 منظمة غير حكومية.

وأطلقت مؤسسة ساويرس في شهر أغسطس منحة ساويرس للطلاب ذوي الإعاقة، حيث قدمت 10 منح دراسية للطلاب والطالبات ذوي الإعاقة من خريجي الثانوية العامة على مستوى الجدمهورية للحصول على شهادة البكالوريوس من إحدى الجامعات المرموقة داخل مصر.

كما أطلقت المؤسسة شراكة جديدة مع صندوق الغذاء العالمي لدعم الأمهات والأطفال في الألف يوم الأولى.

وفي شهر سبتمبر وقعت المؤسسة اتفاقية تعاون مع المجلس الأعلى للمستشفيات الحكومية لإنشاء وحدات غسيل كلوي لمصابي فيروس كورونا ودعم معامل التحاليل الجامعية.

وشاركت مؤسسة ساويرس في شهر أكتوبر 2020 في فعاليات قمة مجموعة العشرين للمجتمع المدني، كما واصلت المؤسسة الشراكة مع مهرجان الجونة السينمائي لتقديم العديد من المهام والفعاليات بالمهرجان.

وكرم المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية في أكتوبر أيضا السيدة يسرية لوزا ساويرس مؤسسة ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة ساويرس للتنمية كرائدة العمل التنموي في مصر والعالم العربي.

وفي شهر نوفمبر 2020، وقعت المؤسسة اتفاقية تعاون جديدة مع وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك من أجل تحسين جودة الخدمات التعليمية المقدمة في سن الطفولة المبكرة.

وفي شهر ديسمبر أعلنت المؤسسة من خلال جائزة ساويرس الثقافية عن القائمة القصيرة للدورة الـ16 من الجائزة، لتستمر في دورها الريادي لدعم الكتاب والأدباء الشباب والكبار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أشرف زكى: بورسعيد هى العشق والفن وأشعر أننى فى أوروبا عند زيارتها.. فيديو
التالى حورية فرغلى: فقدت الثقة فى نفسى كبنت بسبب مرضى وشائعة وفاتى مزعجة جدا