فن / بوابة فيتو

أستاذ أدب عربي بمعرض الكتاب: جامعة القاهرة خصصت 2023 عاما لـ طه حسينالخميس 01/فبراير/2024 - ...

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

استضافت اليوم قاعة الصالون الثقافي ببلازا 2 في معرض الكتاب ٢٠٢٤ مؤتمر “استعادة طه حسين” ضمن البرنامج الثقافي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 55. 

وقال الدكتور عبد الله التطاوي أستاذ الأدب العربي بجامعة القاهرة ونائب رئيس جامعة القاهرة خلال كلمته بالمؤتمر: "كل الشكر والتقدير للمعرض في انتقاء أسماء الشخصيات وعندما نتحدث عن طه حسين فنتحدث عن جامعة القاهرة الذي يعد أحد أهم أعلامها، الذي نشر الفكر والاستنارة والمعرفة وحين نعيد قراءة طه حسين نستشعر أنه يعيش معنا في كل القضايا التي نعاصرها.

-إعلانات-

وتابع: "دكتور طه تصدى للعديد من المشكلات وقد اعلنت جامعة القاهرة أن عام ٢٠٢٣ هو عام طه حسين وتم إطلاق مسابقة اقرأ وتم استقبال مشاركات غير مسبوقة من طلاب جامعة القاهرة من أبحاث في مستقبل الثقافة في مصر وعن طه حسين"
 

رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب

وفي ذات السياق، أكد أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب":"أن طه حسين هو مبدع بلا شك وذلك في سياق روايات قدمها تحمل الكثير من الأسئلة الوجودية، ونحن أمام طه حسين الأستاذ الذي قدم العديد من الشخصيات".

d1b06f5057.jpg
eb0060a72c.jpg
98aabc4514.jpg
78347133f5.jpg
484a0c2b96.jpg
062a32d1d3.jpg

وأردف "بهي الدين": عملت الهيئة المصرية العامة للكتاب على إخراج ١٧ عنوانًا لطه حسين لم تكن منتشرة مثل الأعمال الأخرى واشكر الهيئة على الجمع والعمل في صمت شديد ". 
 

وأضاف الشاعر محمد أحمد بهجت:" طه حسين صاحب العزيمة القوية والشخصية الفريدة التي تحولت سيرته للعديد من الأعمال الدرامية فهو طوفان عنيد ولون طمي مصر وعندما قرأت كتاب الأيام اكتشفت أن هذا العمل قدم في اعمال درامية وكتاب الأيام هو كتاب نادر من كتب السير الذاتية فنجد فيها قدر من الصراحة المدهشة.

وقال الدكتور عبد الله إبراهيم كاتب وناقد عراقي: "طه حسين كان ظاهرة ثقافية فريدة النظر فهو مفكر كبير أخلاقيا ولم يتمالك منه اليأس والاحباط على الرغم من أنه عاصر حروب عالمية واقليمية وهو حاضر بيننا في هذا المحفل".

كما دعا إلى نقل رفاته الى متحفه وبيته وبناء صرح لعظماء مصر من رمسيس إلى طه حسين حتى لا يتم نسيانهم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا