الارشيف / فن / بوابة فيتو

اليوم، ملتقى السرد العربي يحتفي بالموسيقار محمد فوزي في مكتبة القاهرة الكبرىالأربعاء ...

  • 1/2
  • 2/2

ينظم ملتقى السرد العربي ندوة للموسيقار الكبير محمد فوزي اليوم الساعة السادسة مساء بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك.

 

ندوة للموسيقار محمد فوزي

 

 حيث تدير الندوة الكاتبة عزة عز الدين أمين عام الملتقى وذلك بحضور  أ.د حسام عقل والفنان سعيد عندليب رئيس لجنة الموسيقى العربية ود. ميادة الحو كاتبة بجريدة الجمهورية حفيدة الموسيقار محمد فوزي والشاعر  أ. شامخ الشندويلي كضيف شرف والفنانة القديرة سميرة عبد العزيز كضيف شرف.

محمد فوزي

 

محمد فوزى ، مطرب عشق الغناء والموسيقى منذ طفولته، فترك المدرسة ليحيى مولد الشيخ إبراهيم الدسوقي في مدينة دسوق وهو مازال طفلا مقابل أجر جنيه في الليلة وكان مبلغا خياليا في ذلك الوقت، وقدمه متعهد الحفل إلى رواد المولد باسم "فوزي الصغير "، هو صاحب الروح المرحة الشعبية، ألحانه بسيطة بعيدة عن الصنعة الفنية المعقدة اسماه الكاتب رجاء النقاش موسيقار الفن الجميل.

-إعلانات-

 

ولد محمد الحوـ الشهير بمحمد فوزي ـ بمدينة طنطا عام 1920 وهو شقيق المطربة هدى سلطان، ورث عذوبة الصوت عن والده الذى كان يعمل مقرئا، وسمعه  الملحن مصطفى العقاد وكان يعمل ضابط إيقاع بمعهد الموسيقى، وأقنعه بضرورة الغناء والالتحاق بمعهد الموسيقى، فهرب محمد فوزي من طنطا إلى القاهرة والتحق بالمعهد وعمل بفرقة بديعة مصابني كمطرب، ولم يترك الفرقة إلا عندما طردت بديعة الراقصة "لولا" التي كانت أول حب في حياته.

 

منافسة الكبار والغناء فى الموالد 

 

استغل ضابط الإيقاع عذوبة صوت محمد فوزى  وبدأ في تشغيله في الأفراح والليالي الملاح حتى أصبح منافسا لكبار المطربين في ذلك الوقت مثل عبد الغني السيد، وضمته الفرقة القومية المصرية كمطرب ليكون بديلا للمطرب إبراهيم حمودة في مسرحية شهرزاد في حالة تخلفه عن الغناء، وحدث أن مرض إبراهيم حمودة فجأة ليلة الافتتاح فصعد فوزي المسرح وحاول الارتجال بالغناء لكنه فشل في غناء القصائد، فترك المسرح وعاد إلى الغناء في الفرق الموسيقية.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.