الارشيف / فن / الفجر

كل ما تريد معرفته عن مسلسل ارطغرل.. القصة وأبطال العمل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يتساءل عدد كبير من الجمهور من محبي الدراما التركية عن كل ما يخص مسلسل ارطغرل، بسبب النجاحات الكبيرة التي حققها منذ عرض أولى حلقاته، وحتى الموسم الخامس منه، فهو مسلسل جديد وفريد من نوعه.

a701874b99.jpg
مسلسل قيامة أرطغرل 

 

أحداث المسلسل التركي أرطغرل


و أغلب أحداث الموسم الأول من مسلسل ارطغرل تدور في ولايتي حلب وأنطاكيا، وتحديدًا في القرن الثالث عشر، حيث كانت وقتها الصراعات سائدة بين الإمبراطوريات في المنطقة، وذلك بعد مجئ قبائل التركمان، حيث كان المغول والروم يتنازعان على المنطقة.
 
 
وقد سعى أرطغرل بن سليمان شاه، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية  للبحث عن قطعة أرض، للإقامة فيها مع قبيلته المكونة من 400 خيمة لإنهاء معاناتهم وتنقلاتهم، بعد فترة طويلة من الخطر وعدم الأمان، وعدم الاستقرار، حيث كانت الإمبراطورية الرومانية والمغول أكبر أعدائه.

 

وفي وقت انحسار الآمال واليأس، واجه أرطغرل كل تلك المصاعب، وتمكن من الانتصار على أعدائه بإرادته القوية وبالصبر والذكاء، وبعدها نجح في إهداء قبيلته أرضًا لكي يستقرون فيها بعد معاناتهم الطويلة.

 

أجزاء المسلسل التركي ارطغرل


 

يتكون المسلسل التركي ارطغرل من خمس أجزاء، وتصل الحلقات التركية إلى150 حلقة، و500 حلقة في النسخة المدبلجة، وتصل مدة كل حلقة إلى 110 - 125 دقيقة في النسخة التركية، 40-50 دقيقة النسخة المدبلجة، وذلك بعدما شاهده نحو 3 مليارات مشاهد في العالم، وتم عرضت عبر العديد من الشاشات في 71 دولة، مدبلجًا إلى 25 لغة مختلفة.


أماكن تصوير المسلسل التركي أرطغرل


تم تصوير المسلسل في قرية ريفا على البحر الأسود، وهي قرية في منطقة بيكوز بإسطنبول، تركيا، وأقيمت في القرية مزرعة خاصة للخيول المستخدمة في تصوير المسلسل وعددها 25 جوادًا يشرف عليها طبيب بيطري، كما توجد حيوانات أخرى تحت الرعاية مثل الأغنام، والماعز، وطيور العندليب والحجل لأغراض التصوير، أما الموسم الثالث فتم تصوير حلقاته في منطقة محافظة نوشهر بإقليم كبادوكيا بتركيا.

7f769c14d7.jpg
مسلسل قيامة أرطغرل 

أبطال مسلسل قيامة أرطغرل

 

قام ببطولة المسلسل العديد من الأبطال، منهم "إنجين ألتان دوزياتان، كعان طاشانر، جافيت جونر، جنكيز جوكشون، نور الدين سونميز، عثمان سويكوت، ديدام بالسين، سيردار جوكهان، هوليا دارجان، ايفريم سولماز سيردار دينيز، باريش باقجي، إسراء بيلجيتش".


من هو مؤدي شخصية أرطغرل؟

 

ويجسد شخصية أرطغرل النجم  "إنجين آلتان"؛  فقد ولد يوم 26 يوليو 1979 في ازمير، وبدأ مسيرته الفنية عام 1997، ووالده من بريشتينا في ألبانيا.


وجاءت مشاركته في التمثيل في المدرسة الثانوية، حيث بدأ بدراسة المسرح في جامعة 9 أيلول، ثم توجه بعد ذلك لإسطنبول ليبدأ حياته المهنية في التمثيل، وتزوج عام 2014 ورزق بطفلان، من أشهر أعماله "حريم السلطان، قيامة أرطغرل، الرصاصة،ميزونيا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.