الارشيف / فن / الفجر

خاص.. أحمد زعيم: أرسلت أغنية "يا عراف" لمطربين كبار وغفلت عن نفسي.. وهذا سبب إبتعادي عن الغناء الفترة الآخيرة (حوار)

  • 1/2
  • 2/2

 


صوت عذب، ترك علامة في قلوب وعقول الجماهير منذ طرحه لألبومه الغنائي " أهوه أهوه"، وملحن مميز أيضًا، فعندما يدخل في تلحين أغنية نجدها تحقق نجاحات كبيرة فور طرحها، فقد تصدر التريند مؤخرًا فور طرحه لأغنية "يا عراف"، الذي قام بغنائها وتلحينها أيضًا،  فاجئ بها الجمهور بظهوره بشكل مختلف وادائه الجيد في التمثيل، حديثنا عن النجم أحمد زعيم.

 


التقى "الفجر الفني " في حوار خاص مع النجم أحمد زعيم، وتحدثنا معه عن سبب غيابه كمطرب السنوات الآخيرة، وعن نجاح أغنيته الجديدة " يا عراف" التي حققت نجاحًا كبيرًا فور طرحها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وعن أشياء كثيرة، وإلى نص الحوار:-

 

 


ما سبب غيابك كمطرب خلال السنوات الآخيرة ؟

تعرضت لإحباط في عام ٢٠١٨، بعد طرح ألبومي " أهوه أهوه "  ، ولم يأخذ حقه في التسويق، فأصبح لدّي أسئلة غريبة لم أدركها، لأنني قدمت أغاني جيدة ولم أجد ردود الأفعال التي تستحقها، فدائمًا كنت أقول أن الله يخبأ شئ جميل لي،  ولكن من الجائز لم يريدها لي في ذلك الوقت، وبالفعل عندما فكرت في زعيم وحالته المادية والنفسية والشخصية وكل هذا، لم أكن مستعد  كان ممكن النجاح يكون أكبر مني


ونتج عن إحباطي أشياء كثيرة، فتساقط شعري، ولكن كنت دائمًا أشعر أن الله سيحدث شيئًا، لان مستحيل بعد كل هذا أرى ناس موجودة في أماكن غير أماكنها، فهل هذه هي الدنيا !، أن الشخص الغير مناسب يذهب للمكان الذي لا يناسبه !

 

كيف خرجت من حالة الاكتئاب التي كنت تمر بها ؟


أول شئ  عندما بدأت أركز في الألحان، وبدأ اسمي يتردد وأصبح مرتبط بنجاحات كملحن، وردود الأفعال الجيدة كانت تعطيني أمل.

ووجود ميدو فؤاد في حياتي، كنت أحتاج لشخص أتحدث معه ويعطيني حلول، فكان ميدو هذا الشخص فردوده كانت تعطيني طاقة إيجابية تجعلني أستمر.

 

IMG-20230125-WA0078
IMG-20230125-WA0078

كيف جاءت لك فكرة أغنية " يا عراف " ؟

جلست فترة ألحن، وأغنية "يا عراف" كانت  من ضمن التراكات التي كنت أرسلها لمطربين كبار، وغفلت عن نفسي، ولكن الله أراد أن أقوم بغناء الأغنية.


ماذا فعلت عندما علمت  أنك ستقوم بغناء الأغنية ؟

عندما قالو لي أن أقوم بغناء الأغنية، فرحت كثيرًا لأنني أحب ألحاني، ولم يوجد لحن أرسله لأحد إلا وأحببته على صوتي، ولكن لم أتمنى شئ سيئ لأحد، لأن عندما تنجح مع مطرب يرى الجمهور اسمك 
 

IMG-20230125-WA0086
IMG-20230125-WA0086

كيف جاءت فكرة تعاونكم مع أحمد سعد ونوردو ؟

بدأ الموزع توما يفكر في كيفية سماع هذا التراك في جميع أنحاء الوطن العربي، لأن اللهجة بيضاء فسيتم إستقبالها من الخليج، فجاءت فكرة أحمد سعد،و تم ترشيحه من شركة نيو إيرا وشركة كامب، ثم آتى توما بصوت نوردو وعندما سمعته وجدته مميز، ثم قمنا بتسجيل الأغنية.


حدثنا عن اختلاف شكلك في فيديو كليب " يا عراف " ؟

المخرج ياسين حسن هو صاحب فكرة تغير شكلي في أغنية يا عراف لأنه رآني وقال لي ما رأيك نقوم بتطويل شعرك وولحيتك، ويجب بذل مجهود على جسدك، فإقتنعت، ولكن الوقت كان ضيق قبل سفرنا، فكانت الأيام المتبقية ٤٥ يوم


فبذلت مجهود كبير لكي أفقد وزني واقوم بعمل فورمة وفي خلال ٤٥ يوم، تركت التلحين وجلست في المنزل وأتركه في حالة واحدة فقط عند نزولي الجيم، وإهتميت بطعامي، وكنت أتواصل معه لمعرفة رأيه هل وصلت لشئ جديد أم لا، فكان له الفضل في جانب الاستايل الذي وصلت له.

 

كيف رأيت ردود الأفعال حول فيديو كليب " يا عراف " ؟

أسعدتني كثيرًا، وبالأخص عندنا جاءت من ناس أعرفهم منذ فترة كبيرة على مستوى الدراسة وعمومًا، وبالنسبة للفنانين فتواصل معي كلًا  رامي صبري وهاني شاكر  وقامو بتهنأتي، وهذه الأشياء تشجعني أن أستمر.


ما أكثر تعليق لفت إنتباهك؟

بعض التعليقات أضحكتني مثل أحد كتب:" ده أسباني يا جماعة "، فرد عليه شخص آخر وقال:" لا أنا أعرفه ده ليبي  "، وهو بالأساس لا يعرفني  ، فهذه إشارة جيدة أنني دخلت قلب كل شخص، والكثير علقوا على على تغير شكلي.

IMG-20230125-WA0076
IMG-20230125-WA0076


هل كنت متوقع ردود الأفعال ؟

لم أتوقع أنها ستكون بهذا الحجم،  ولكن كان أهم شئ لدّي أن التراك ينجح، لأنه إذا نجح سيحدث تساؤل من هذا الشخص.

 

بعد نجاح فيديو كليب يا عراف، هل سنراك في السينما أو  الدراما الفترة القادمة ؟

في بداية مشواري مثلت مسرح، وهذه التجربة اضافت لي كثيرًا، وفي ادائي كمطرب، فمثلت مسرح غنائي وأعطاني جرأة كبيرة، وعندما قال المخرج ياسين يوجد مشاهد تمثيل في الكليب، قلت له أنني مثلت مسرح كثيرًا، فالسينما أسهل من المسرح لأن التعبيرات  فيها قليلة عن المسرح، فلم أكن متخوف من هذه التجربة، جاءت لي عروض في السينما، ولكن لم أرد بالموافقة حتى الآن.

 

ما الشخصية التي تتمنى تجسيدها ؟

أي شئ سيكون ملائم لي، وفي المستقبل لم يسيئ لي ولسمعتي وأن لا تخجل منه إبنتي أو زوجتي أو عائلتي سأقوم بعمله.


ما رأيك في تشبيهك بالممثل التركي فريد ؟

بعد حلقتي مع ياسمين عز، شاهدت صورته ووجدت أنه من الممكن يكون في تشابه بيننا ولكن دون لحيتي.

IMG-20230125-WA0075
IMG-20230125-WA0075


في الفترة القادمة ستطرح ألبومات أم سينجل ؟

سأقوم بطرح أغاني سينجل الفترة القادمة، وبالفعل نسير في هذه الخطوة مع الموزع توما، اللحن تقريبًا تم تنفيذه وتم كتابة الكلمات، ولم يتبقى غير الفكرة هل يوجد ما يضيف في التراك.


ما الصوت الذي تتمنى عمل ديو غنائي معه ؟

مع صوت نسامتوقعئي مثل أنغام أو  شيرين عبد الوهاب أو جنات أو نانسي عجرم.

من المطرب الذي تحب الاستماع إليه ؟

أعشق  فوزي وفريد وعبد الحليم، ومن الجديد أحب السماع إلى الأغنية الجميلة، أحب صوت أصيل هميم، يجعلني في حالة راحة كبيرة.


كيف تتعامل مع الشائعات ؟

ظهر علّي إشاعات كثيرة، ولكن في حياتي لم أرد على أي إشاعة، فالتجاهل هو الحل الوحيد بالنسبة لي.


حدثنا عن علاقتك بزوجتك؟

زوجتي من المحافظة التي ولدت بها، وأعرف أسرتها وهم طيبين كثيرًا وقريبين من قلبي، وزواجي منها جاء من حلم حلمت به، وعندما إستيقظت جمعت الشكل فأدركت الشخصية، ولم أقابلها بحياتي غير مرة أو أثنين، فتحدثت مع والدي لكي أخطبها، وذهبنا وتحدقنا مع شقيقها وحصل نصيب، نعيش سويًا منذ ٨ سنوات في حب وسعادة، أنا لا احب التحدث عن حياتي الشخصية ولكن هذا يغضبها، لأني مؤمن بمقولة " داري على شمعتك تقيد "، فهذا الجزء الوحيد الذي أحب أن أخفيه لأنني عندما أهتم بشئ اقوم بإخفائه عن الجميع.


هل إبنتك لديها موهبة فنية؟

 

كارما تغني جيدًا  ، عندما أقوم بالعزف على العود تجلس بجانبي وتغني أغاني الأطفال " ذهب الليل "، أو " في البحر سمكة "، بالرغم من سعادتي في هذا الوقت، إلا أن هذا يقلقني كثيرًا من المستقبل بأن تدخل الوسط وأنا ضد هذا.

ما الهواية التي تمتلكها ولا أحد يعرفها عنك ؟

كنت أحب لعب كرة القدم، ولكن لم أستمر في هذا  بسبب والدي، كان يرى أنها ضد المستقبل وتأخذ وقتي، بالرغم من مهارتي بها، أجيد الرسم وأحب القراءة كثيرًا، وأمتع وقت بالنسبة لي عندما ينتهي يومي، أقوم بغلق هاتفي وأشاهد أفلام، هذا أمتع شئ على الإطلاق.


حدثنا عن ٣ اشخاص لهم الفضل عليك بحياتك ؟

أقسم حياتي ل ٣ أشياء، الحياة العادية " والداي وأخي وزوجتي، عندما يحدث شئ لي ألجأ لهم ووالدي أعتبره صديقي "،  والحياة الفنية وهم توما وميدو فؤاد"،  وأخيرًا الأشخاص الذين يدعموني نفسيًا في المجال الفني مثل الشاعر ميمي فؤاد  فكان بمثابة أخ وكلامه يدعمني نفسيًا.


ما الشئ الذي تعلمته من الحياة ؟


ان قلبك دليليلك في كل شئ، ونحن نتعامل مع الناس ولم نعلم نواياهم، فالقلب هو الذي يعطينا شعور الراحة أم لا، وفي حياتي أسير في أي موضوع بقلبي وأقوم بأخذ القرار بعقلي.

والشئ الآخر أن الصبر مفتاح الفرج، وأن الله سيكلل صبرك بالنجاح.


ما الحلم الذي لم تحققه حتى الآن ؟

 

حتى الآن أنا لم أحقق أحمد زعيم، الحمد لله النجاح لم يفاجأني،  بسبب الأشياء التي مريت بها، فأعتبر ما أنا عليه حاليًا بداية.

B612_20230123_023703_983
B612_20230123_023703_983

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.