الارشيف / فن / الفجر

خبايا وأسرار هاري بوتر Harry Potter  بعد تصدره التريند (صور)

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلنت إدارة قنوات mix ميكس، عن إعادة عرض سلسلة أفلام هاري بوتر عبر شاشتها بداية من مساء أمس الخميس الموافق 26 يناير 2023.

وعرض الشبكة لسلسلة أعمال هاري بوتر دائما ما يحظى بإقبال كبير من المشاهدين، خاصة وأنها من أنجح سلاسل الأعمال السينمائية التي طرحت في اطار من الفانتازيا والخيال العلمي، والمغامرة.

5ffc052eda.jpg

عالم السحر والسحرة

وسلسلة أفلام هاري بوتر هي مجموعة أعمال سينمائية مقتبسة من روايات السحر التي تدور حول شخصية هاري بوتر، التي ابتكرتها الكاتبة الإنجليزية "جي كي رولينج".

وكل جزء من هذه السلسلة، طرحت منه رواية تحمل العنوان نفسه، كان الإصدار الأول لها في عام 1997، بعنوان هاري بوتر وحجر الفلاسفة.

وتضم السلسلة السينمائية 8 أجزاء، تم عرض الجزء الأول منها بنفس العنوان الذي طرحت به الرواية التي يقتبس منها كل جزء.

الجزء الأول من السلسلة الذي طرح عام 1988 في صالات العرض السينمائية كان بعنوان، هاري بوتر وحجر الفلاسفة، والجزء الثاني كان بعنوان هاري بوتر وحجرة الأسرار.

الجزء الثالث كان بعنوان هاري بوتر وسجين أزكبان، الجزء الرابع من السلسلة كان بعنوان هاري بوتر وكأس النار، والجزء الخامس طرح بعنوان هاري بوتر وجماعة العنقاء.

الجزء السادس من السلسلة طرح بعنوان هاري بوتر والأمير هجين الدم، والجزء السابع والثامن طرحا بعنوان هاري بوتر ومقدسات الموت.

72045d6f0f.jpg

أبطال السلسلة

وجسد شخصيات أفلام هاري بوتر عبر تاريخها، داينال رادكليف مجسدا هاري بوتر، وايما واتسون مجسدة شخصية هارميوني جرينجر، وروبرت جرينت مجسدا شخصيا رونالد ويزلي.

وجاري أولدمان مجسدا شخصية سيرياس بلاك، ومايكل جامبون مجسدا شخصية ألباس دمبلدور، وديفيد ثيوليس مجسدا شخصي ريموس لوبين، وروبت باتينسون الذي شارك في بطولة الجزء الرابع بتجسيده لشخصية سيدريك ديجور.

ومن شخصيات الشر، شارك توم فيلتون في دور دراكو مالفوي، ورالف فاينس في دور لورد فولدمورت، واميلدا ستونتون في دور دلوريس أمبريدج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.