الارشيف / فن / الفجر

هذه كانت أبرز الأعمال الفنية في مسيرة "فال كيلمر"

  • 1/2
  • 2/2

بعد ظهوره كضيف شرف ضمن أحداث فيلم "توب جن" الجديد للنجم توم كروز، قد يكون هذا هو الظهور الأخير للنجم الكبير فال كيلمر، على شاشات السينما، بسبب ما يمر به من حالة مرضية حرجة بسبب سرطان الحنجرة.

 

في الوقت نفسه، كان للنجم فال كيلمر، مسيرة مهنية رائعة، ظهر خلالها في عدد من أهم وأبرز الأعمال السينمائية التي ستظل في ذاكرة السينما للأبد.

 

أعمال كلاسيكية رائعة

 

ويأتي ضمن أفضل الأعمال السينمائية الكلاسيكية التي ظهر بها في دور البطولة فال كيلمر، فيلم طرح بعنوان   Madmartigan in 'Willow'، هذا الفيلم كان من انتاج عام 1988.

 

وفيلم بعنوان 'The Doors'، المستوحى من قصة مغني شهير ظهر في فترة الستينيات.

 

أيضًا كان هناك فيلم 'Tombstone'، الذي شارك فال كيلمر في بطولته بجانب  كرت راسل وسام ايليوت.

أعمال مع نجوم كبار

 

من الأعمال السينمائية المميزة في مسيرة فال كيلمر التي شارك في بطولتها نجوم كبار من هوليوود، فيلم Heat.

هذا الفيلم شارك فال كيلمر في بطولته بجانب عمالقة هوليوود آل باتشينو وروبرت دي نيرو، ومن الأفلام الخالدة لفال كيلمر، أنه كان أحد من جسدوا شخصية الرجل الوطواط.

فال كيلمر

ذلك حين ظهر فال كيلمر في هذه الشخصية في الفيلم الذي طرح بعنوان Batman Forever، وكان من انتاج عام 1995، في هذا الفيلم، ظهر فال كيلمر في مواجهة شخصيات الشر الشهيرة في عالم قصص الرجل الوطواط، وتشمل Two-Face الذي جسده النجم تومي لي جونس و The Riddler الذي جسد شخصيته النجم الكبير جيم كاري.

 

من أعمال الحركة الأخرى التي ظهر بها فال كيلمر في دور البطولة، فيلم Kiss Kiss Bang Bang، بمشاركة روبرت داوني جونيور، وفيلم MacGruber، من اخراج ديتير فو كونث، وطرح للعرض في عام 2010، وجسد به شخصية المروج للحرب النووية ويل فورت.

أعمال رسوم متحركة

 

من أفلام الرسوم المتحركة التي شارك بها فال كيلمر عبر مسيرته الحافلة، الفيلم الشهير The Prince of Egypt' الذي أدى به صوت الشخصية الرئيسية Moses.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا