الارشيف / فن / الفجر

دخل عالم الغناء صدفة ورصيد السينمائي 4 أفلام.. ما لا تعرفه عن عامر منيب في ذكرى وفاته الـ 11

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4


تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان عامر منيب الحادية عشر،  الذي رحل عن عالمنا بعد صراع مع مرض السرطان في عام 2011، تاركا عدد من أعماله الغنائية والتمثيلية .

 

ولد، منيب، في حي الدقي بالجيزة في يوم 2 سبتمبر عام 1963 لعائلة فنية; حيث إن جدته هي الفنانة الراحلة ماري منيب. انتقل عامر منيب إلى منزل جدته بشبرا مع شقيقه الأكبر (جمال) وشقيقتيه الصغريين (أميرة) و(أمينة).

 

اعتاد عامر الذهاب مع جدته إلى مسرح نجيب الريحاني لمشاهدة أعمالها وأعمال زملائها من الفنانين، وكان مولعًا بالمسرح والتمثيل رغم عشقه الشديد للغناء، ثم توفيت جدته عندما كان في السادسة من عمره، وذلك عام 1969 فنعاه زملاؤه في مجال الفن وعاد إلى حضن والده.

نشأة عامر منيب
 

كان عامر منيب من الطلبة المتفوقين دراسيًا في صفه، تخرج في كلية التجارة بجامعة عين شمس عام 1985 بعد حصوله على البكالوريوس بتقدير جيد جدًا وأصبح معيدًا بجامعته، وكان يقضي أوقات الفراغ بالغناء لمشاهير الطرب مثل الراحل عبد الحليم حافظ.

أبرز أعماله الغنائية 
 

ظهر عامر منيب مع نهاية القرن العشرين، قدم خلالها العديد من الألبومات، ومنها "حب العمر، أول حب، علمتك، فاكر، أيام وليالي"، كان أنجح ألبوماته أيام وليالي وفاكر، حيث تراوحت نسب توزيعهما ما بين 300 و400 ألف نسخة، بينما تراوحت توزيعات بقية الألبومات الأخرى ما بين 100 و150 ألف نسخة مثلما حدث مع ألبوماته الأربعة الأخيرة حب العمر 2003 وحاعيش 2004 وكل ثانية معاك 2005.

351a8b9bb7.jpg
عامر منيب

أبرز أعماله التمثيلية 

 

كما شارك  عامر منيب  في عدة افلام سينمائية  منها فيلم سحر العيون  مع النجمة نيللي كريم وريهام عبدالغفور وحلا شيحة ومحمد لطفي وسامي العدل وحسن حسني عام 2002، وفيلم كامل الأوصاف مع حلا شيحة وعلا غانم وحسن حسني ورجاء الجداوي عام 2006، فيلم الغواص مع داليا البحيري عام 2006 فيلم كيمو وأنتيمو عام 2004 مع مي عز الدين وايناس النجار ووحيد سيف وطارق عبدالعزيز.  

43e2d10040.jpg
عامر منيب 

الصدفة تفتح أبواب النجومية عامر منيب 

 

دخل عامر منيب مجال صدفة، عندما كان يتناول السحور مع أصدقائه بأحد الفنادق ليودعهم قبل السفر، وتصادف وجود كبار الفنانين فى هذه السهرة وفى نفس الفندق مثل محمود ياسين، وزوجته شهيرة، ونور الشريف، وزوجته بوسى، بالإضافة إلى الفنان فاروق الفيشاوى، والموسيقار حلمى بكر.

وألح عليه زملاؤه للغناء، فقام عامر بأداء أغنية "الفن" لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وفوجئ جميع الحضور بصوت عامر، وأظهروا إعجابهم الشديد به وفى مقدمتهم الفنانون المذكورون وقاموا بدعوته للجلوس معهم، وتفاجأوا أنه حفيد الفنانة الكبيرة مارى منيب وشجعه الموسيقار حلمى بكر بشدة وطالبه بضرورة البقاء فى مصر وعدم السفر لكون هناك مستقبل كبير ينتظره، بشرط أن يثقل موهبته بالدراسة، وبالفعل قام عامر عقب عودته للمنزل بتمزيق تذكرة السفر.

823de54c95.jpg
عامر منيب 

مرض ووفاة عامر منيب

 

دخل  عامر منيب، المستشفى متأثرًا بإصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية وظل طوال أيامه الأخيرة في غيبوبة شبه كاملة داخل غرفة العناية المركزة. بعد إجراء عملية إزالة جزء من القولون بألمانيا، إلا أن حالته الصحية قد تدهورت ليصاب بهبوط آخر شديد الحدة في الدورة الدموية.

 

توفي  عامر منيب صباح يوم السبت 26 نوفمبر 2011، في مستشفى دار الفؤاد عن عمر يناهز 48 عامًا بعد صراع طويل مع مرض السرطان دام أكثر من عامين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.