الارشيف / فن / الفجر

بإطلالة كلاسيكية.. سيد رجب يتألق في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي (فيديو)

  • 1/2
  • 2/2

انطلقت مساء أمس الثلاثاء 22 نوفمبر حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44.

 

وظهر الفنان سيد رجب بإطلالة كلاسيكية جذابة، حيث ظهر مرتديًا بدلة سوداء وقميص أبيض مع كرافت باللون الأسود وحذاء أسود.

 


وعلى هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال حفل ختام دورته الـ 44، تم الإعلان عن منح المنتج محمد حفظي جائزة أفضل فيلم عن فيلمه "19 ب" الذي يقوم ببطولته الفنان سيد رجب، وقيمتها 10 آلاف دولار

 

كما حصل مدير التصوير مصطفى الكاشف على جائزة هنري بركات لأحسن إسهام فني، ضمن المسابقة الدولية، عن فيلم "19 ب"، إخراج أحمد عبد الله السيد.

 

كما حصل الفيلم على جائزة الإتحاد الدولي للنقاد (الفيبرسي)، جائزة أفضل فيلم عربي، وجائزة هنري بركات لأفضل إسهام فني وحصل عليها مدير التصوير مصطفى الكاشف.

 

وتدور أحداث الفيلم حول حارس عقار يعيش حياة روتينية في فيلا قديمة منذ ستينات القرن الماضي، لتصبح الفيلا عالمه الخاص، ولكن يكسر إستقراره شاب يريد إقتحام مساحته الخاصة، ليجد حارس العقار المُسن نفسه في مواجهة لم يتوقعها يعيد فيها إكتشاف ذاته من جديد مضطرًا لمواجهة مخاوفه.

 

ولجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي، شارك فيها كل من الممثل المصري أحمد مجدي، والمبرمجة البولندية دوروتا ليخ، والممثلة اللبنانية نور.


فعاليات حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي
 

واختتمت أمس فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وكن انطلقت فعاليات المهرجان يوم الاحد الموافق 13نوفمبر واستمرت حتي 22 من نفس الشهر الجاري.

 

وشارك في الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة هذا العام، 97 فيلما من 52 دولة في 4 مسابقات مختلفة، ويبلغ عدد الأفلام الطويلة 79 فيلما، و18 فيلما قصيرا، بالإضافة إلى 10 أفلام كلاسيكية، في حين يبلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى 30 فيلما، مقابل 57 عرضا أول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


"19ب" يفوز بجائزة أفضل فيلم عربي

 

وحصل الفيلم المصري “19ب” على جائزة أفضل فيلم عربي بمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44، حيث أعلن عن ذلك المهرجان بحفل الختام المقام اليوم بدار الأوبرا المصرية، وبلغت قيمة الجائزة المقدمة للفيلم 10 آلاف دولار.

 

جائزة الهرم الذهبي

 

وأعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال حفل ختام دورته الـ44، الذي انطلق قبل قليل، بدار الأوبرا المصرية، عن فوز الفيلم البولندي "خبز وملح"، المشارك ضمن المسابقة الدولية، بجائزة الهرم البرونزي.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا