الارشيف / فن / الفجر

في عيد ميلاده.. تعرف على أعمال الفنان داود حسين

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يحتفل اليوم الفنان داود حسين، بعيد ميلاده هو من مواليد 5 نوفمبر 1958، ممثل من فئة الدون، قبل أن يحصل على الجنسية الكويتية.

 

ولد وعاش طفولته في منطقة شرق وتحديدًا في “فريج بلوش” بمنطقة الصوابر.

 

بداياته الفنية

 

3b9b7ad1f8.jpg

بدأ التمثيل في النوادي الصيفية في أوقات الإجازات والعطل، حيث انتمى إلى نادي حولي الصيفي، وكان يقوم خلال فترة دراسته بالمدرسة بتقليد المدرسين،وانضم بعد ذلك لفرقة مسرح السور، وبدأ بالمشاركة بأعمالها المسرحية، بعد انتهائه من الثانوية.

 

التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وأثناء دراسته انتقل من “فرقة مسرح السور» إلى «فرقة المسرح الكويتي” ، وأعير بعد ذلك لفرقة المسرح العربي وذلك للتمثيل في مسرحية “السيف” ومن ثم مسرحية “نورة” ، لكنه طلب من الفنان فؤاد الشطي أن يثبته في المسرح العربي فوافق.

 

حصوله على جائزة أفضل ممثل واعد

 

وشارك بعد ذلك في مسرحية «دار» عام 1980 وقام فيها بتقليد الدكتور نجم عبد الكريم، وحصل عن دوره على جائزة أفضل ممثل واعد.

 

أثناء دراسته في السنة الثالثة في معهد المسرح التقى بالفنان عبد الحسين عبد الرضا، فعُرض عليه التمثيل في مسلسل "العتاوية"، وبعد هذا العمل طلبه للعمل معه في مسرحية “باي باي لندن”، وكذلك في آخر حلقة من مسلسل “درس خصوصي” في دور المترجم، وكانت هذه الأعمال هي بداية معرفه الجمهور به.

 

حصوله على الجنسية الكويتية

 

في شهر أكتوبر عام 2001 منح الجنسية الكويتية بمكرمة من أمير الكويت آنذاك الشيخ جابر الصباح ومن الشيخ صباح الأحمد الصباح وبتزكية منه لخدماته الجليلة وولائه لدولة الكويت بعدما كان يحمل جواز سفر بوليفي.

13bf61a0e0.jpg

حياته الأسرية

 

تزوج عام 1989 من سيدة لبنانية، وأنجبا ابنيهما حسين وعلي.


من أعماله


المصير، مذكرات جحا، دنيا الدنانير،العتاوية،درس خصوصي، أبلة منيرة، بدر الزمان، امرأة ضد الرجال،فاقد الانحدار، فيلم تلفزيوني، صغيرات على الحياة، أبو صالح يريد حلا، بوالفلوس، مع الأنغام - برنامج كوميدي، على الدنيا السلام، إزعاج، عاد ولكن، خذ وخل دوودان، للحياة بقية، مخلط 90،قاصد خير، عش الزوجية، فوازير حكايات المشاهير، موضي قطعة من ذهب، مسرح السعودية،في ذاكرة الظل،بو طار).

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا