فن / الفجر

هكذا عبّر همام إبراهيم عن سعادته بمشاركته في مهرجان الموسيقى العربية

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

أعرب الفنان همام إبراهيم، في تصريحات صحفية له، عن سعادته الكبيرة، فور تلقيه دعوة للمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية، لأن هذا الأمر بمثابة أحد أحلامه الكبرى التي تحققت.

 

24fdbb09e5.jpg
همام إبراهيم

 

همام: " الوقوف على خشبة دار الأوبرا رهبة لا توصف "

 

وأضاف في قوله بأنه استطاع تقديم صورة جيدة للفن العراقي في مصر، هذا بالإضافة إلى إحساسه بالوقوف على خشبة دار الأوبرا رهبة لا توصف، وهذا نظرًا إلى مشاهدة هذا المكان إلى وقوف العديد من عمالقة الغناء العربي مثل محمد عبد الوهاب والسيدة أم كلثوم.

 

وتابع همام حديثه حول فعاليات المهرجان، حيث أكد بأنه يحرص خلال حفله على الإبحار بفنه من نهر الفرات ودجلة وصولًا إلى نهر النيل، وذلك عبر تقديم العديد من أغاني التراث العراقي والمصري.

 

1629696537.jpg
همام إبراهيم

 

تفاصيل فعاليات مهرجان الموسيقى العربية

 

انطلق مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 31، في يوم الخميس الماضي بدار الأوبرا المصرية، وذلك بحضور كلًا من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، ومديرة المهرجان جيهان مرسي، ورئيس دار الأوبرا مجدي صابر، كما أهديت الدورة إلى روح الموسيقار علي إسماعيل تقديرًا لمشواره الفني.

 

ويضم مهرجان الموسيقى العربية 39 حفلا غنائيا وموسيقيا بمشاركة 99 فنانا من 9 دول عربية، و89 مطربا ومطربة هم حـســب ترتيب الحفلات وليد حيدر، أحمد عفت، أميرة أحمد، غادة آدم، محمد حسن، حنان عصام، نهى حافظ، أحمد محسن، أنغام مصطفى، محمد شوقى، أحمد الوزيرى، وعد البحرى، كنزى، مصطفى النجدى، رحاب عمر، مدحت صالح، شروق شريف، محمد متولى، هبه إسماعيل، مصطفى سعد، محمد الجبالى، خالد سليم، سارة سحاب، فواد زبادى، مى فاروق، مروة حمدى، ياسر سعيد، محمد الخولى، ندى غالب، فرح الموجى، ريهام عبد الحكيم، هانى شاكر، عاطف عبد الحميد، أحمد صبرى، سعد رمضان، مروة ناجى، راغب علامة، مى كمال، ايناس عز الدين، محمد الحلو، على الحجار، آيات فاروق، رامى عياش، عفاف راضى، محمد محسن، كارول سماحة، ديانا حداد، رضوى سعيد، مؤمن خليل، أمجد العطافى، نادية مصطفى، عاصى الحلانى، ريم كمال، سعيد عثمان، أحمد عصام، سامح منير، حاتم زايد، محمد الجزار، إبراهيم فاروق، حسام صقر، أحمد إبراهيم، نيفين رجب، حسام حسنى، حسناء، إيمان عبد الغنى، صابر الرباعى، أشرف وليد، حنان الخولى، أحمد سعيد، ياسر سليمان، أميرة سعيد، إسماعيل صادق، يحيى عبد الحليم، رحاب مطاوع، ملحم زين، جنات، صابرين النجيلى، همام إبراهيم، محمد منير، مى حسن، أصالة  ، طه حسين، أحمد حسن، محمد عبد الحميد، سماح عباس، محمد حسن، ريم حمدى، محمود عبد الحميد.

 

9e5f9b7946.jpg
مهرجان الموسيقى العربية


لمحة فنية عن الفنان همام إبراهيم

 

شارك في برنامج اكتشاف النجوم "ستار كلوب" على قناة الجديد، وفاز بالمركز الأول حيث وقع عقدا لمدة سنتين مع شركة روتانا للإنتاج والتوزيع الفني التي أصدرت ألبومه الأول "همام" سنة 2006.

 

كما أصدر أول أغنية مصورة بعنوان "قلبي وقلبك" باللهجة العراقية، حيث تعد  انطلاقته للجمهور العراقي، وكذلك أغنية " بدي قلك"  باللهجة اللبنانية لتكون انطلاقته على الصعيد العربي.

 

كما طرح أغنية منفردة بعنوان “ ذكرني ”،  وفي عام 2011 أصدر ألبومه الثاني بعنوان "خلي بالك "، حيث ً شارك مع الفنان راغب علامة في حفل مسرح اوليمبيا عام 2015، ويعتبر ثاني فنان عراقي يقف على هذا المسرح بعد كاظم الساهر، كما شارك في برنامج المواهب " اراب ايدول " في موسمه الرابع للعام 2016، والذي خدمته من الناحية الاعلاميه حيث استطاع أن يــُـروج لنفسه أكثر من خلال البرنامج.

 

c8cb7490b0.jpg
همام إبراهيم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا