فن / الفجر

مصطفى كامل: "سأترك المهن الموسيقية لزميل آخر إذا شغلتني عن فني ومصدر رزقي الأساسي "

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

 

قال المطرب مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، إن قرار إلغاء كلمة "مهرجان"، لا يعود بضرر على المؤدين، ومن يلتزم فهو واحدًا من ابناء النقابة، ومن يخالف فهو من الصعب أن يحصل على تصاريح غنائيه مرة آخرى، لافتًا أنه ليس له شأن بنقص عدد الجمهور هذا اللون من الغناء أو تزايده، فالقرارت التي صدرت من خلال النقابة مدروسه على حسب اللوائح والقوانين.
 

d81688e1e1.jpg
مصطفى كامل مع صحفي الفجر الفني

مصطفى كامل: "اللزم المطربين الغناء بصحبه فرقة  الهدف منه عائد معنوي وليس مادي" 


 

وفي سياق آخر "أكد"، نقيب المهن الموسيقية، على أن اللزام المطرب الغناء بصحبه فرقة، ليس هناك عائد مادي على النقابة أو الهدف تربح النقابة، ولكن العائد هو معنوي، وذلك لان من الحقوق المشروعه للموسيقيين والعازفين التربح من وراء مهنتهم الاساسية، وكان هناك العديد من الاعضاء متقاعدين دون عمل، فبصدد هذا القرار اعيدت الروح مره اخرى لهم.

 

c5d608b8d6.jpg
مصطفى كامل مع صحفي الفجر الفني


 


مصطفى كامل: "وجودي في حفله حمو بيكا للتأكد من تطبيق قراري وعمل الموسيقيين فقط.. ويسأل من قبلي على اغانيه" 


 

ومن ناحية آخرى تحدث مصطفى كامل، عن تواجده في احدى فقرات حمو بيكا، بعد حصوله على تصريح بالغناء، مؤكد أنه تواجد دقيقه ونصف فقط، وكان الهدف هو التاكد من أن زملائه الموسيقيين يتكسبو ويتم احترامهم، وايضا من تطبيق قراره، بالاضافه قال من أول يوم تولى حقيبة المهن الموسيقية، أنه لم يحاسب عن الماضي، ويسال من اعطى لكل فنان احتوت اعماله على كلمات غير لائقه، من كانوا يتولو النقابة من قبل.

 

384443bc74.jpg
مصطفى كامل مع صحفي الفجر الفني

 

مصطفى كامل: "نقابة المهن الموسيقية ستكون طرف في جميع الجهات الرقابية لأخذ حقوق الموسيقيين.. وسنضع قوانين قريبا لسرقة الالحان" 

 

 

وعن ملف سرقة الالحان، أكد الفنان مصطفى كامل، على أن المهن الموسيقية الفتره المقبله سيكون دورها رقابي ومانع ومانح، فضلا عن دخولنا طرف في اخذ الحقوق، مشير أن دورنا ليس رقابي ولكن دوري ان اوقف العضو في حاله خلاف القوانين أو الضوابط التي وضعتها "الموسيقيين".
 

 

c2547b7aaf.jpg
مصطفى كامل مع صحفي الفجر الفني


 

 

مصطفى كامل: "ساترك المهن الموسيقية إذا شغلتني عن فني ومصدر رزقي الاساسي" 
 

 

وختم الفنان مصطفى كامل حديثه، عن حياته الفنيه، مشير أنه زملائه الموسيقيين هم من اختاروه للنزول والعمل بمقعد النقيب، فواجب عليا أن اقوم بدوري على اكمل وجه، وفي نفس الوقت اتمنى من الله ان يوفقني في حياتي الفنيه بجانب حياتي العمليه، وإذا وجدت أن "المهن الموسيقية"، تأخذني من فني ومصدر رزقي الاساسي، ساترك النقابه لزميل آخر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا