الارشيف / فن / الفجر

بعد تصريحات زينة عنها.. عبلة كامل تتصدر تريند "جوجل"

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

تصدرت الفنانة القديرة عبلة كامل، محرك البحث “جوجل”، بعد لقاء الفنانة زينة مع الاعلامية إنجي علي في برنامج "أسرار النجوم" الذي يذاع على راديو نجوم إف أم، حيث تحدثت عن مدى مساعدة عبلة كامل لها في بداية مشوارها الفني عام 2004، وتحديدًا أثناء تعاونهما في مسلسل " عفاريت السيالة ".

مساعدة عبلة كامل في عفاريت السيالة 

 

وقالت زينة في برنامج “ أسرار النجوم “: لا أنسى أبدًا مساعدة الأستاذة الكبيرة العظيمة عبلة كامل لي.. الحاجة عبلة وقفت جانبي كتير، ولما كنت بعيط، كانت تطلعلي الأوضة وتقولي مالك يا حبيبتي، وأقعد أحكيلها وتحل لي مشاكلي، وكانت بتعملي كل حاجة وتساعدني، وكنت صغيرة وقتها في مسلسل ”عفاريت السيالة"، ولما حد كان بيضايقني كانت تجيبلي حقي وكنت دايمًا بقعد عندها في الأوضة ومكنتش بسيبها".

 

أبطال عفاريت السيالة

 

يذكر أن مسلسل "عفاريت السيالة"، بطولة  كل من عبلة كامل، أحمد الفيشاوي، صفية العمري، حسن حسني  خيرية أحمد،أسامة عباس، وأحمد الفيشاوي،  تأليف أسامة أنور عكاشة، إخراج إسماعيل عبدالحافظ. 
 

0512143d22.jpg

يذكر أن الفنانة عبلة كامل ولدت بمحافظة البحيرة عام 1960، بدأت مشوارها الفني على مسرح الطليعة، ويعتبر أول تألق لها مع النجم محمد صبحي في مسرحية " وجهة نظر " وتوالت مسرحياتها التي تصل إلى عدد 7 مسرحيات.

 

السينما ويوسف شاهين 

تميزت عبلة كامل بالدقة في اختيار أدوارها،ولهذا السبب ملكت قلوب الناس، وعند دخولها السينما كانت محظوظة ليكون أول عمل سينمائي مع المخرج يوسف شاهين في فيلم "وداعا بونابرت" عام 1985، وتعاون آخر معه في فيلم " اليوم السادس " بطولة  كل من داليدا وشويكار وصلاح السعدني ومحسن محي الدين.

04232f0a61.jpg

تعاون عبلة كامل في السينما مع  أحمد زكي 

 

تعاونت عبلة كامل مع الفنان الراحل أحمد زكي في أكثر من عمل سينمائي أبرزهم فيلم " سواق الهانم " الذي حقق نجاح كبير وشارك في بطولته كبار النجوم منهم سناء جميل وشيرين سيف النصر وعادل أدهم وصابرين وممدوح وافي، وفيلم " هستيريا "  شارك في بطولته شريف منير وألفت إمام ونهى العمروسي وسامي العدل.

d8c34920f2.jpg

أفلام الالفينات

 

وتوالت أعمال عبلة كامل السينمائية في الألفينات، وحققت نجاح في دور العرض السينمائي وإيرادات خاصة بإسمها مثل فيلم " كلم ماما "، " خالتي فرنسا "، " عودة الندلة "، " سيد العاطفي "، “ بلطية العايمة”، بالإضافة إلى  نجاحها مع محمد سعد في فيلم " اللمبي "  وهو البطولة الأولى للفنان محمد سعد، وفيلم " اللي بالي بالك ".
 

b20da27de1.jpg

نجاح عبلة كامل في الدراما 

 

حققت الفنانة عبلة كامل نجاح كبير في الدراما التليفزيونية، بداية مع مسلسل " لن أعيش في جلباب أبي " مع الفنان الراحل نور الشريف وكوكبة من النجوم، في دور " فاطمة كشري " الذي مازال محفور في أذهان الجمهور والأكثر أدوار قربا للمشاهد، حيث تعاونت مرة أخرى مع نور الشريف في مسلسل " عيش ايامك ".

dc525d4d98.jpg

 

وفي بداية مشوارها الفني شاركت في أعمال مميزة منها مسلسل " هوانم جاردن سيتي "، " ليالي الحلمية"، "الشهد والدموع "،" ضمير أبلة حكمت" وغيرها. 

 

أبرز أعمال عبلة كامل التليفزيونية 

 

كسبت الفنانة عبلة كامل، شريحة كبيرة من الجمهور خلال عدة أعمال تلفزيونية منها مسلسل " امرأة من زمن الحب " مع سميرة أحمد، وحققت نجاح كبير في دور " لبيبة "، ومسلسل " أين قلبي " مع النجمة يسرا، ومسلسل " حديث الصباح والمساء ".

b9391f464a.jpg
حديث الصباح والمساء 
40334c6503.jpg
امرأة من زمن الحب 

آخر أعمال عبلة كامل 

 

يذكر أن اخر أعمال الفنانة عبلة كامل في مسلسل " سلسال الدم " بأجزاءه الأربعة الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وشاركها العمل كل من رياض الخولي ،علا غانم، أحمد سعيد عبدالغني ،فادية عبدالغني، راندا البحيري ، تأليف مجدي صابر، إخراج مصطفى الشال.

00894db3bc.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا