الارشيف / فن / الفجر

أفضل 10 مسلسلات تبرز معالم السياحة في مصر

  • 1/16
  • 2/16
  • 3/16
  • 4/16
  • 5/16
  • 6/16
  • 7/16
  • 8/16
  • 9/16
  • 10/16
  • 11/16
  • 12/16
  • 13/16
  • 14/16
  • 15/16
  • 16/16

أحتفلت مصر  بيوم السياحة العالمي أمس، حيث تميز مصر بأبرز  المعالم السياحية  المواقع الأثرية التي تجذب ملايين السائحين في العالم،   ونستكمل تسليط الضوء على السياحة في السينما المصرية. 
 

مسلسل البر الغربي

ارتكزت مشاهد مسلسل " البر الغربي " حول الأهرامات والجيزة، وتدور أحداث المسلسل حول
قصة العشق بين مربي الخيول المصري  عرفان الجارحي الذي جسده فاروق الفيشاوي، وبين الليدي مارية الإنجليزية ثلاثينيات القرن الماضي وجسدته رغدة، كان عرفان يمتهن تربية الخيول، ويرافق السياح فى الأهرامات،  تعرف على مارية والتى كانت تعطيه أموالا نظير خدماته، وحين وقع فى غرام الليدي، واجه صعوبات مع والدته التى كانت تمتاز بشخصية قوية، رغم أنه متزوج ولم تلد له ولد.

مسلسل البر الغربي، سيناريو وحوار محمد جلال عبدالقوي، وبطولة كل من رغدة، وفاروق الفيشاوي، وسناء جميل وعبلة كامل وغيرهم، إخراج إسماعيل عبدالحافظ.
 

2262803969.jpg

مسلسل حلم الجنوبي 

تدور أحداث مسلسل " حلم الجنوبي " حول مناطق الآثار بمدينتي الاسكندرية  والأقصر  عام 1979، يعمل الترجمان عمران الجارحي  الذي جسده الفنان حسن حسني في تجارة اﻵثار بمدينة اﻷقصر، وفي الوقت الحالي يصير اﻷغنى على مستوى البلدة، ويقسم نصر وقته بين التدريس واﻹرشاد السياحي.

يكتشف نصر وهدان القط  الذي جسده الفنان صلاح السعدني مدرس التاريخ المصري لمكان مقبرة الإسكندر الأكبر بمدينة الإسكندرية في مصر من خلال مخطوطة كانت في حوزة تاجر اﻵثار عمران الجارحي، ويجد نصر نفسه مطاردًا من الجارحي في الاسكندرية.

المسلسل بطولة صلاح السعدني، حسن حسني،جيهان فاضل،محمود الجندي، يوسف داود،عبدالله فرغلي، ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد صفاء عامر، إخراج جمال عبدالحميد.   
 

da8db54ba7.jpg

مسلسل شيخ العرب همام

تدور أحداث مسلسل " شيخ العرب همام " ما بين المنيا وأسوان وتسلط الضوء على أهم الأماكن الأثرية بينهما.

أحداث المسلسل حول شيخ العرب همام الذي جسده الفنان يحيى الفخراني، كبير قبيلة الهوارة، الذي يملك الأراضي من المنيا إلى أسوان، ويتناول المسلسل الصراعات بين القبائل فى صعيد مصر، حيث جمع شيخ العرب همام قبائل الصعيد تحت لواءه، بالإضافة لعلاقته بدولة المماليك.
 

المسلسل بطولة كل من الفنا القدير  يحيى الفخراني ،صابرين ،ريهام عبدالغفور ،محمود عبدالمغني ،عزت أبو عوف ،عمر الحريري، تأليف عبدالرحيم كامل، إخراج حسني صالح. 
 

fd680cd998.jpg

مسلسل علي يا ويكا  

تدور أحداث مسلسل " علي يا ويكا " ما بين القاهرة وبورسعيد، حيث تظهر عدة مشاهد في شوارع خان الخليلي وبعض الأماكن التب تجذب السياح لمدينة بورسعيد.

أحداث المسلسل عن شاب طموح ومكافحة يبحث عن ذاته، تحبه السيدات حيث يقع في حب اثنين يحتار في امرهما،  ولكن شغله الشاغل الوصول إلى النجاح وبالفعل حقق ثروة كبيرة بعد سفره إلى تركيا ثم عودته إلى مصر.

المسلسل بطولة مصطفى قمر، زينة، داليا البحيري،  ميرنا وليد،  محمد لطفي،  نشوى مصطفى،  خيرية أحمد،  هالة فاخر،  حسن حسني،  ياسر فرج، أحمد خليل، تأليف مصطفى محرم،  إخراج محمد النجار. 
 

91d18595b4.jpg

مسلسل ماما في القسم 

سلط مسلسل " ماما في القسم " الضوء في نهاية المسلسل على بعض الأماكن الأثرية في مصر وتحديدا منطقة الجيزة " الأهرامات ".

المسلسل بطولة كل من سميرة أحمد،  محمود ياسين،  أحمد فهمي، ميريهان حسين، رانيا فريد شوقي،  أحمد وفيق، خيرية أحمد،  ياسرجلال، تأليف يوسف معاطي ، إخراج رباب حسين.

تدور أحداث مسلسل " ماما في القسم "  حول إعادة علاقة طيبة  بين أم وابناءها التي قد اساءت بسبب الطمع في الأموال،  ولكن تتحسن الأمور في نهاية الأحداث ويجمع شمل الأسرة. 

6f5f1a2ff9.jpg
4ca969ebf2.jpg


مسلسل نسر الصعيد

سلط مسلسل " نسر الصعيد" الضوء على أهم الأماكن الأثرية في الصعيد، حيث دارت الأحداث حول ضابط الشرطة زين يجسده محمد رمضان، الذي يدخل في مواجهة شرسة مع هتلر ويجسده سيد رجب، وهو رجل أعمال صعيدي يعمل في التجارة غير المشروعة، فيشتد الصراع بين الاثنين، ويحاول كلا منهما الإيقاع بغريمه، وعلى صعيد أخر يجد زين نفسه في صراع بين حب امرأتين، إحداهما ابنة عمه.

المسلسل بطولة محمد رمضان، درة، وفاء عامر، عائشة بن أحمد،سيد رجب،  عايدة رياض، دينا محمد عز، تأليف محمد عبد المعطي،  إخراج ياسر سامي.

3c07e28035.jpg

مسلسل البحث عن علا

حقق مسلسل " البحث عن علا " نجاح كبير في فبراير الماضي، نتيجة الأحداث والأماكن، حيث اعتبر البعض أن هذا المسلسل جزء ثاني للأحداث مسلسل " عايزة اتجوز "، ولكن حقيقة الأمر أن مسلسل " البحث عن علا" اقتبس اسماء الشخصيات والابطال فقط مع اختلاف الأحداث. 

اعتمد المسلسل على أفضل الأماكن في مصر،  ورحلة السفاري ونيل مصر بالإضافة إلى إبراز الأماكن السكنية الجديدة في مصر على الطراز الحديث  

مسلسل البحث عن علا يناقش مواضيع مهمة ومتنوعة مثل علاقات الآباء والأبناء، والصداقات، والفرص الثانية ورحلة البحث عن الذات.

ويضم المسلسل نخبة من كبار الفنانين مثل: هند صبري، وسوسن بدر، وهاني عادل، وندى موسى، ومحمود الليثي ولطيفة فهمي، وداليا شوقي، وياسمينا العبد، وأيسل رمزي.

المسلسل مستوحى من شخصيات من تأليف غادة عبد العال وقصة وسيناريو وحوار مها الوزير وغادة عبد العال ومن إخراج هادي الباجوري، وظهر عدد من ضيوف الشرف خلال الحلقات أبرزهم  خالد النبوي وفتحي عبد الوهاب، يسرا، وشيرين رضا، ودينا.

4240a8025c.jpg
14ab6f908e.jpg

مسلسلات رمضان  2022

سلطت مسلسلات رمضان عام 2022 على عدد من الأماكن السياحية التي تجذب المشاهد ترويجا لمصر وجذب السائحين، وهذا ما يطلبه المشاهد أكثر للاستمتاع بجمال بلده.
 

مسلسل دايما عامر 


يضم مسلسل " ديما عامر "  مشاهد  من داخل معالم سياحية مختلفة  في  أسوان والأقصر والغردقة.

المسلسل بطولة كل من مصطفى شعبان ولبلبة والنجم عمرو عبد الجليل والفنان القدير صلاح عبد الله ونضال الشافعي وميرنا نور الدين والمشرف على الكتابة أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدي الهواري.

83ec8b7920.jpg

أحداث المسلسل 


ينتحل مصطفى شعبان  شخصية دكتور تربوي للدخول إلى مدرسة الرؤية والعمل بداخلها بعدما يتفق مع صديقه لطفي سكرتير مديرة المدرسة زهرة وينجح في الحصول على ثقة وحب الناس من حوله ولكنه يُخفي شئ ما عن الجميع.
 

af67939d6a.jpg

مسلسل راجعين يا هوى 

ضم مسلسل " راجعين يا هوى " مناطق  التراث والسياحة في مصر منها المعز، الحسين، الجمالية، وقلعة صلاح الدين وفي الإسكندرية وعلى كورنيش النيل.

المسلسل يجعلك تذهب معه في جولة سياحية بشوارع القاهرة الفاطمية، حيث يعيش بطل المسلسل "بليغ أبو الهنا" في منطقة الجمالية، المنزل هو تكية تقي الدين البسطامي بباب الوزير، أقيمت التكية كمنزل لأحد شيوخ الصوفية، وتحولت فى العهد العثمانى كمقرا للصوفية الأزبك والبخاريين.

مدخل المنزل في بوابة درب اللبنانة" من آثار دولة المماليك البحرية، من أقدم بوابات حارات القاهرة. 

بالإضافة إلى منزل عمه في فناء "بيت السحيمي" الموجود في حارة الدرب الأصفر بشارع المعز، ومشهد البازار الذي يقع في وكالة سليمان أغا السلحدار بخان الخليلي، ويبيع البازار منتجات تراثية للسياح وتصوير مشاهد من أمام مسجد السلطان حسن والرفاعي بمنطقة القلعة.

71ec3dfa11.jpg
725fba0f5d.jpg

المسلسل بطولة كل من خالد النبوي ،هنا شيحة ،نور اللبنانية ،طارق عبدالعزيز،أنوشكا،وفاء عامر، تأليف أسامة أنور عكاشة، إخراج محمد سلامة.

 

أحداث المسلسل 

بعد تراكم ديون طائلة عليه في أوروبا، يعود "بليغ"  الذي جسده خالد نبوي  إلى موطنه بغية استعادة حقه في الميراث، ولكن سرعان ما تتحول مهمته إلى مسعى للإصلاح ما بين أفراد عائلته.
 

مسلسل جزيرة غمام 

ضم مسلسل " جزيرة غمام " مناطق البحر الأحمر من خلال منطقة قريبة من الزعفرانة ومناطق العين السخنة.

62077028b7.jpg

المسلسل بطولة كل من   طارق لطفي،و مي عزالدين، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد أمين، والفنان القدير رياض الخولي والفنان محمد جمعة وهبة عبد الغني وهاجر الشرنوبي وميار الغيطي، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.

adc188fa07.jpg

تدور الأحداث في حقبة زمنية قديمة منذ أكثر من 100 عام، في إحدى الجزر الموجودة على البحر، وفي تلك الجزيرة يظهر آثار الوافدين على الهدوء الذي يسود تلك المدينة، حيث يستقر "خلدون "الذي يجسده الفنان طارق لطفي و"العايقة"  جسدته مي عز الدين في جزيرة غمام ويحاولان السيطرة على أهل الجزيرة ظنًا منهم أنها تحوي كنز وسر كبير لا يعلمه أحد ويحاولان بسط نفوذهم لتنفيذ مخططهم.

يذكر أن مسلسل " جزيرة غمام " حصل على أفضل جائزة بمهرجان القاهرة  للدراما لعام 2022.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.