فن / الفجر

في عيد ميلاد مصطفى قمر.. مشوار نجاح من الجامعة إلى النجومية

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7


يصادف اليوم عيد ميلاد الفنان مصطفى قمر، الذي ولد بمحافظة الاسكندرية في يوم 22 سبتمبر عام 1966، من أب يعمل مهندس ولديه أربعة أخوة. 
 

الغناء في جامعة الاسكندرية 

 

عشق مصطفى قمر الغناء منذ الصغر، وقرر الغناء خارج مدرجات كلية تجارة بجامعة الإسكندرية، وشجعه زملاءه على الاستمرار في موهبة الغناء،  ويشاء القدر أن يتعرف  على حميد الشاعري ليشجعه للانتقال إلى القاهرة وتحقيق حلمه، وتعاون معه في أول أغنية بعنوان " ولا يا بو خد جميل " .

تعاون مصطفى قمر مع حميد الشاعري

 

حقق مصطفى مصطفى قمر مع حميد الشاعري نجاحًا كبيرًا خلال مشواره الفني، وتعاونا في كليب بعنوان " واه يا غزالي " الذي نجح جماهيريًا في عام التسعينات، ومع ظهور برامج الموسيقى  جذبته فكرة التوزيع الموسيقي وحاول أن يوزع أعماله بنفسه  في ألبوم "هي".

 

نجاح الكليبات

 

نجح مصطفى قمر في التسعينات وتحديدًا مع الكليبات المصورة، أبرزها اغنية افتكرني، سكة العاشقين، دباديبو، السود عيونه، هنحب أيامنا،  عايشين،  الليلة دوب،وفي الألفينات أغنية: خبيني، منايا، لسه حبايب وغيرهم.

أهم أعماله السينمائية 

 

نجح مصطفى قمر في عالم التمثيل، بداية في فيلم " البطل " مع الفنان أحمد زكي، ثم فيلم " الحب الأول " الذي برع فيه من حيث الأداء التمثيلي والغناء والحب المتبادل بين الأبطال، وتميز الفيلم بالبطولة الجماعية منهم الفنان هاني رمزي وطارق لطفي ومنى زكي وحنان ترك ومحمد لطفي.

4440a375e9.jpg
فيلم الحب الأول 

كما شارك مصطفى قمر في فيلم " حبك نار " وتعاونت معه الفنانة نيلي كريم ، وفيلم " بحبك وأنا كمان " وشاركته البطولة النجمة سمية الخشاب،  وشاركه أبنائه إياد وتيام في أداء أغنية الطائرة في فيلم "بحبك وأنا كمان".

929cfa2c3b.jpg
فيلم بحبك وأنا كمان 

نجح مصطفى قمر في تقديم أفلام كوميدية منها فيلم " حريم كريم " الذي حقق نجاح كبير وشارك فيه كوكبة من النجوم هم: ياسمين عبدالعزيز، داليا البحيري،  ريهام عبدالغفور، علا غانم، ادوارد،طلعت زكريا. 
 

bb57cb256b.jpg
فيلم حريم كريم 

أهم أعماله التليفزيونية 

 

نجح مصطفى قمر في الدراما التليفزيونية، وشارك في بطولة عدة مسلسلات أبرزهم " علي يا ويكا "  عاحم 2006 الذي ضم كوكبة من النجوم هم: حسن حسني، هالة فاخر،  خيرية أحمد،  زينة، داليا البحيري، ميرنا وليد، أحمد خليل، إيناس مكي، محمد لطفي، نشوى مصطفى، إخراج محمد النجار.

66194e281d.jpg
مسلسل علي يا ويكا

وبعد أربعة سنوات غياب عن الدراما  ثم عاد في عام 2010 خلال مسلسل " منتهى العشق " الذي شارك فيه نخبة من النجوم أبرزهم : نهلة عنبر، ديانا كرازون،  منة فضالي، إيناس النجار، رانيا محمود ياسين،  عايدة رياض.

bbbff682ae.jpg
مسلسل منتهى العشق

يذكر آخر أعمال مصطفى قمر،  مشاركته في مسلسل " فارس بلا جواز " في رمضان  ، المسلس عبارة عن حلقات متصلة منفصلة، شارك فيه نجوم عديدة منهم: مي كساب، بشرى، ندى موسى، هنا شيحة، هنادي مهنا، سوسن بدر، ويزو  وغيرهم.

fb62da037b.jpg
البوستر الدعائي لمسلسل فارس بلا جواز 


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا