الارشيف / فن / الفجر

أحمد فهمي على السجادة الحمراء من مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

 

انطلقت منذ قليل فعاليات حفل مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى برئاسة الفنان يحيى الفخراني وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس بالقاهرة.

8eb4f4c9d9.jpg

 

وحضر على السجادة الحمراء فى حفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما فى دورته الأولى برئاسة النجم يحيى الفخرانى، الفنان أحمد فهمي.

80175c6fc1.jpg

نجوم الفن من مهرجان الدراما

وحضر أيضًا عدد كبير من نجوم الفن ومن أبرزهم:" نادية الجندي، إلهام شاهين، ليلى علوى، محمد يسرى، أحمد سلامة، رحاب الجمل، خالد سليم، نيللى كريم، نجلاء بدر، أحمد السقا، آسر ياسين، رحمة أحمد، لوسي، خالد أنور، ناريمان وليد".

تفاصيل مهرجان القاهرة للدراما

يمنح المهرجان فرصة المشاركة لأى مسلسل مصرى من إنتاج شركة مصرية، أو تدور أحداثه فى مصر، أو الممثلين من المصريين حتى وإن كان من إنتاج شركة غير مصرية، وذلك فى عدة فئات هى أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدى، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تتر.

181f8e1750.jpg


اعضاء لجنة تحكيم المهرجان

تتكون لجنة تحكيم مسابقة مهرجان القاهرة للدراما من نخبة من أفضل صناع الدراما فى مصر، برئاسة المخرجة إنعام محمد على، وبمشاركة السينارست حاتم حافظ، والموسيقار راجح داود، مجموعة من الفنانين منهم: "أحمد السقا، محمد ممدوح، صابرين، مدير التصوير محسن أحمد، الناقدة خيرية البشلاوى، المخرج تامر محسن".

أهم أعمال أحمد فهمي السينمائية

الفيلم الأشهر كان فيلم "أزمة شرف" عام 2009 مع الفنانة غادة عبد الرازق، من تأليف طارق بركات وإخراج وليد التابعي، تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي حول قتل زوجة مطرب مشهور والسائق الخاص بها ومن خلال البحث في قضية القتل تظهر العديد من المفاجآت الغريبة.

و بعدها شارك في فيلم جدو حبيبي عام 2012 مع الفنانة بشرى والفنان الكبير محمود ياسين من إخراج على إدريس وتأليف زينب عزيز وآخر أعماله السينمائية كان فيلم "مصور قتيل" بطولة الفنان الممثل إياد نصار والفنانة درة والفنانة حورية فرغلي، من تأليف عمرو سلامة وإخراج كريم العدل، وظهر كضيف شرف في الفيلم الكوميدي بنات العم عام 2012، وفيلم خليج نعمة مع الفنانة غادة عادل.


وكان آخر أعماله فيلم "اللعبة الأمريكاني" تأليف مدحت السباعي وبطولة ناهد السباعي وأحمد فهمي وداليا البحيري وبيومي فؤاد وأيمن القيسوني وشيماء سيف، وإخراج إيناس سيف.


أهم أعماله الدرامية

في عام 2010 كان أول المسلسلات الذي شارك بها مسلسل "ماما في القسم" وتلاه مسلسل "خطوط حمراء"، ومسلسل "سر علني" في عام 2012، مسلسل "البحر والعطشانة"، مسلسل "الداعية" عام 2013، مسلسل "الإخوة" عام 2014، مسلسل "زواج بالإكراه"، ومسلسل "سمرا"، مسلسل "شريط أحمر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.