الارشيف / فن / الفجر

أبرزهم السقا ومحمد ممدوح.. تعرف على أعضاء لجنة تحكيم القاهرة للدراما

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

تتجه أنظار صناع الدراما في مصر والوطن العربى في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الأربعاء، إلى الحفل الأكبر والأضخم من النسخة الأولى لمهرجان القاهرة للدراما، والذى تم برئاسة الفنان الكبير يحيي الفخرانى، وبمشاركة نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكى.

أعضاء لحنة التحكيم 

d3f2c677e2.jpg

تتكون لجنة تحكيم مسابقة مهرجان القاهرة للدراما من نخبة من أفضل صناع الدراما فى مصر، برئاسة المخرجة إنعام محمد على، وبمشاركة السينارست حاتم حافظ، والموسيقار راجح داود، ومجموعة من الفنانين منهم: الفنان أحمد السقا، والفنان محمد ممدوح، والفنانة صابرين، ومدير التصوير محسن أحمد والناقدة خيرية البشلاوى، والمخرج تامر محسن.

والجدير بالذكر ان شركة Egypt POD هي من تتولي تنظيم المهرجان بصفتها الراعى الإعلامى له، والقائم بأعمال العلاقات العامة للمهرجان، وسيتم بث فعاليات المهرجان حصريًاَ على شاشة قناة dmc، وذلك لضمان ظهور المهرجان بالصورة التى تليق بالدراما المصرية، وتوفير ايضًا كل سبل النجاح ليتم على أكمل وجه، وتتشكل اللجنة العليا للمهرجان من نقيب المهن التمثيلية، ونقيب السينمائيين، وممثل عن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إضافة إلى 14 عضوًا يمثلون أركان العمل الدرامى.

الهدف من ذلك المهرجان 

 

200a6cb4a8.jpg
الفنان أشرف زكي

أشار نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي إلى أن الهدف من هذا المهرجان ليس توزيع الجوائز كما هو الشائع في العديد من المهرجانات، ولكن مهرجان الدراما تم تأسيسه من أجل الفن المصري والعمل على تطوير الدراما المصرية، وذلك من خلال بعض التوصيات التي تقدمها لجنة التحكيم ويتم الإعلان عنها فى الحفل.

الفئات التي سيتم تكريمها في مهرجان الدراما

4614087215.jpg
مهرجان القاهرة للدراما 

يشهد مهرجان الدراما في دورته الأولى تكريم فئات جديدة على المهرجانات الفنية، وأبرز هذه الفئات: أحسن أسطى، وأحسن مخرج منفذ دراما، وذلك بالإضافة إلى الفئات المعروفة كأفضل فنان، وأفضل فنانة، وأفضل سيناريو، وأفضل تتر،وأفضل فنان ثاني، وأفضل ديكور، وأفضل موسيقى تصويرية.

قائمة المكرمين في مهرجان الدراما

قررت إدارة مهرجان القاهرة للدراما تكريم عدد من النجوم، والصناع، وأسماء عدد من الراحلين، وذلك في احتفالية الوفاء بالمهرجان وهم:

ـ الفنان صلاح السعدني: سيتم تكريمه نظرًا للمشوار الفني الكبير الذي قدم فيه عشرات الأعمال الفنية.

ـ المخرج جمال عبدالحميد: سيتم تكريمه لمشواره الفني الرائع في الدراما.

ـ أسم المنتج الراحل ممدوح الليثي: ويستسلم الإعلامي عمرو الليثي، تكريم والده.

ـ السيناريست الكبير محمد جلال عبدالقوي.

ـ وتكريم عدد من الصناع خلف الكاميرات ومنهم: محمد زنيتة، محمد جاد، والمخرجين المنفذين وحيد محب، وسامية شاهين.

والجدير بالذكر ان خلال المهرجان، ستُقام أيضًا فقرتين لتسليم الجوائز تحت عنوان "جائزة الإبداع" و"شكرًا أسعدتونا"، وسيعلن فيها المكرمين على الهواء وهم عدد كبير من النجوم الذين أمتعوا المصريين والعرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا