فن / الفجر

صابرين تكشف عن كواليس الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما.. إليكم التفاصيل

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5


كشفت الفنانة صابرين، في مداخلة هاتفية لها في برنامج " بحب الإذاعة " على محطة نغم إف إم، عن كواليس الدورة الجديدة التي تنطلق مساء اليوم في قاعة المنارة بمركز المؤتمرات بمدينة نصر.

 

أبرز تصرحاتها حول المهرجان في دورته الأولى 

 

أعربت الفنانة صابرين عن فرحها الشديد بكونها عضو لجنة تحكيم لتقييم المسلسلات، لكنها تشعر بالخوف في الوقت فيما يتعلق بتلك المسئولية، خاصة أن الجميع يستحق التقدير لما قدموه من أعمال.

 

وأضافت في حديثها، قائلة: " ميزة أن أكون عضو لجنة تحكيم في أي مهرجان غير مصري إني بحكم دون أي توتر أو قلق، لكن التحكيم في مهرجان مصري فيه أعمال مصرية لزملائي الفنانين الذين عملت معهم على مدار مشواري الفني أمر صعب جدًا ".

 

وتابعت صابرين حديثها: " مصر ولادة وفيه كم فظيع من الشباب والوجوه الجديدة اللي تألقوا في مسلسلات رمضان 2022، ودي بالنسبة لي حاجة تفرح، وتشرفت بالتزامل مع أستاذتي المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي رئيس لجنة التحكيم، لا سيما أنها اسم كبير له رؤية وعمق واهتمام شديد بكافة التفاصيل، وتشرفت من قبل بالعمل معها في مسلسل أم كلثوم الذي كانت له أصداء واسعة على مستوى الوطن العربي ".

 

وفيما يتعلق بكواليس المهرجان، أوضحت قائلة: " شهدت كواليس لجنة التحكيم مناقشات ساخنة واختلافات، وكان حظي إني ما عملتش حاجة في رمضان السنة دي، وكنت بتفرج على المسلسلات كلها عشان أشوف شغل زمايلي، فأنا بعتبر إني متفرجة كويسة، ولما اتفرجت تاني كمسؤولة في لجنة التحكيم، كنت بتفرج بعين الناقد والدارس والمحلل، وحسيت بمتعة إضافية وأنا بدرس التكنيك والتفاصيل الدقيقة لكل عمل ".

 

aebd6cdc9e.jpg
الفنانة صابرين

 

مهرجان القاهرة للدراما

 

ينطلق اليوم الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما، حيث يعقد سنويًا وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدولة ودعم رؤية مصر لعام 2030 المهتمة بالفنون والثقافة، ولتكريم عدد من الفنانين والمسلسلات.

 

ويترأس لجنة التحكيم الفنان القدير يحيى الفخراني، وذلك بمشاركة السيناريست حاتم حافظ والموسيقار راجح داوود والفنانة صابرين والنجم أحمد السقا مدير التصوير محسن أحمد والمخرج تامر محسن والفنان محمد ممدوح والناقدة خيرية البشلاوي.

 

وفيما يتعلق بفئات الجوائز، تتمثل فيما التالي: أفضل ممثل، وأفضل ممثل كوميدي، أفضل ممثلة، وأفضل ممثل وممثلة صاعدة، أفضل ممثل وممثلة دور ثاني، أفضل مؤلف، أفضل تتر، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل ديكور، أفضل مخرج، وأفضل تصوير.

 

ومن المقرر أن يتم تكريم الفنان الراحل صلاح السعدني والمخرج جمال عبد الحميد، والسيناريست محمد جلال، والمنتج الراحل ممدوح الليثي.

 

344dbf1fe7.jpg
مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى


مفاجأة  الأغنية الرسمية للمهرجان القاهرة للدراما

 

صرح الملحن أحمد حمدي في تصريحات صحفية له، عن الأغنية الرسمية للمهرجان، حيث أفاد بأنها ستكون مفاجأة الحفل، وهي من غناء الفنان مدحت صالح، ومن كلمات طارق علي، وألحان وتوزيع محمد حمدي رؤوف.

 

4dc68f87f3.jpg
الفنان مدحت صالح

 

آخر الأعمال الفنية للفنانة صابرين

 

والجدير بالذكر أن مسلسل " أعمل إيه " يعد آخر الأعمال الفنية للفنانة صابرين، حيث تدور أحداثه في إطار اجتماعي وعائلي، وذلك لمناقشته قضايا الأسرة المصرية.

 

العمل من بطولة: صابرين، خالد الصاوي، ندى بسيوني، دنيا المصري، نور إيهاب، طارق عبد العزيز، سامية الطرابلسي، نهال عنبر، صبري عبد المنعم، وعدد آخر من النجوم، من تأليف محمد الحناوي، وإخراج أحمد عبد الحميد.

 

4a3c37c724.jpg
البوستر الدعائي لمسلسل “ أعمل إيه ”

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا