فن / اليوم السابع

وزيرة الثقافة وسيمون وخالد جلال ونجوم من 46 دولة فى ختام المسرح التجريبى

استقبل مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي اليوم الخميس خلال حفل اختتامه نجوم المسرح العربي والعالمي من 46 دولة عربية وأجنبية، وبدأت مراسم المهرجان الساعة السابعة مساءً على الـ "ريد كاربت" أمام المسرح الكبير  بدار الأوبرا المصرية الذي سيشهد حفل الختام في الثامنة مساءً، وستقدمه الفنانة نورهان، والفنان نضال الشافعي، ويخرجه الفنان شادي سرور.

 

 

وبدأ الحفل على "الريد كاربت" بشو كرنفالي يجمع فنون مثل التنورة والبانتومايم، وغيرها من الفنون الأدائية بداية من الساعة السابعة، ومن النجوم ضيوف الشرف الذين حضروا من دول عدة، منهم الفنانون سيمون، وسميرة عبد العزيز، محسن منصور، حمزة العيلي، خالد جلال، علي عليان، نيرمين الحوطي داوود توماز، دومانيك شامبين، علاء قوقة، ريتشارد تالبوت، دانيالو كريمونتي، صبري فواز وآخرون.

 

ويشهد حفل الختام توزيع الجوائز المختلفة في المسابقات الثلاثة، وهي: المسابقة الرسمية الكبري، ومسابقة النصوص المسرحية القصيرة، ومسابقة نادي المسرح التجريبي.    

 

الدورة التاسعة والعشرون من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي انطلقت يوم 1 سبتمبر وتختتم فعالياته اليوم الخميس 8 سبتمر 2022، والمهرجان يقام برعاية وزيرة الثقافة الدكتور نيفين الكيلاني، وبحضور الدكتور جمال ياقوت رئيس المهرجان،و الدكتور محمد عبدالرحمن الشافعي، والفنان سعيد قابيل، مديرا المهرجان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا