الارشيف / فن / الفجر

غدا.. بالمركز الدولي للكتاب مناقشة الحب في الرواية العربية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4


ينظم المركز الدولي للكتاب التابع للهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي ندوة  لمناقشة كتاب الحب في الرواية العربية اللكاتبه عزة بدر وذلك غدا الأربعاء في تمام الساعة الخامسة  بمقر المركز الدولي خلف دار القضاء العالي.

 

المشاركين في الندوة

 

ويشارك في الندوة الدكتور حسين حمودة والأستاذة اعتدال عثمان وتدير الندوة الأستاذة عطيات أبو العينين والكتاب صادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب وهذا الكتاب يحتوي علي نماذجهاالباكرة بالحب كقيمة إنسانية كبري حيث تعبر الرواية من خلال أبطالها عن الحياة في أعمق صورها.

 

86fdba9135.jpg

 

إصدار رقمي لمكتبة الأسرة

وأضاف الدكتور هيثم الحاج علي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء اليوم الإثنين: "مشروع مكتبة الأسرة يحاول تقديم الثقافة الرفيعة والوعي لأبنائنا بأسعار مدعومة"، لافتا: "حرصنا في اللجنة العليا لمشروع مكتبة الأسرة على إتاحة إصدار رقمي من مكتبة الأسرة".

 

0d2b3a3d59.jpg

 

200 كتاب لبدء الإصدار الرقمي

وأوضح أنه لن يكون ممكنا طرح كل الكتب رقميًا لأنه يتم التعاقد مع كتاب، ولهم حقوق ملكية مادية، مضيفًا أنه سيتم من خلال مهرجان الكتاب عمل 200 عنوان، وستكون أغلبها كتب للطفل والنشء، لافتًا إلى أنه تم بالفعل البدء بإعداد قوائم بأسماء الكتب التي يمكن الاستفادة بها في المنصة.

وأضاف: "المشروع لن يضم كل كتب مكتبة الأسرة متاحة رقميا مجانا نظرا لأن المشروع ينشر كتب لناشري القطاع الخاص للحفاظ على الملكية الفكرية للمؤلفين"، لافتا: "سيتم طرح الكتب بمنصة مكتبة الأسرة الإلكترونية بنصف السعر الموجود في السوق".

 

98f600e724.jpg

 

كتب بنصف الثمن

وأشار رئيس الهيئة المصرية للكتاب، إلى أن اللجنة تركز حاليًا على طرح كتب النهضة المصرية، لكتاب مثل المنفلوطي والعقاد ويحيى حقي وغيرهم، لافتًا إلى الهيئة ستعمل على دعم الناشر والجمهور، حيث يتم طرح الكتب بنصف السعر تقريبًا عن الأسعار المطروحة في الأسواق.  

التركيز على إصدارات الطفل

وأضاف أن "مشروع مكتبة الأسرة سيركز على إصدارات الطفل وسيتم تخصيص ما يقرب من 40% من إصدارات المشروع لكتب الطفل"، مؤكدا أن اللجنة على أن الاهتمام بالطفل استثمار في المستقبل، كما أن تقديم الأعمال المتميزة للطفل المصري بأسعار زهيدة هو واجب من واجبات المشروع، لا سيما مع الارتفاع الكبير في أسعار الورق، والذي أدى لأزمات شديدة في صناعة النشر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا