فن / الفجر

محمد لطفي: "كابوريا" شهادة ميلادي في السينما

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كشف الفنان محمد لطفي، عن تعاونه مع الفنان الراحل أحمد زكي في فيلم" كابوريا" والذي يعد أول أعماله السينمائية، حيث تم عُرض الفيلم في عام 1990.

 

وقال الفنان محمد لطفي خلال حواره في برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، الذي يعرض عبر شاشة "الحياة": كابوريا أول شهادة ميلاد لي في السينما وكانت فاتحة الخير عليا، والفنان احمد زكي وقف بجواري".

 

82bda6d42f.jpg
محمد لطفي مع عمرو الليثي

 

إخفاق أولى محاولاته لدخول عالم الفن

 

وأضاف قائلا: "كنت هعمل فيلم قبلها سنة 86 ولكن، ظروف ارتباطي مع المنتخب، وتركيزي على الرياضة منع الأمر وقتها ليكتب لي أن يكون أول أفلامي مع الراحل احمد زكي، والمخرج الكبير خيري بشارة،و كنت ساشارك مشروع تجربة فيلم سينما مع النجم نور الشريف قبل فيلم كابوريا، ولكن لم يكتمل المشروع بسبب دخولي الجيش". 

 

لطفي يكشف كواليس مشاركته في "كابوريا"

 

وتابع محمد لطفي قائلا: "إنه بعد الأنتهاء من التجنيد كان المخرج الكبير "خيري بشارة " يبحث عن ملاكم ليشارك لنجم احمد زكي فيلم " كابوريا" وبالفعل كانت هناك مسابقة لاختيار ملاكم وتوجه عدد كبير من الملاكمين والحمد لله وقع الاختيار علي واختارني المخرج خيري بشارة ليكون بدائم انطلاقي في عالم السينما ".

 

والجدير بالذكر ان الفنان محمد لطفي أوضح ان الفنان القدير أحمد زكي وقف بجواره وساندنه في اول تجربة له وكان يسأل عليه دائما ويهتم بمتابعته. 

واضاف: ان بعد نجاح فيلم " كابوريا" لم اكن اعلم هل ساستمر في السينما ام لا، وكنت بطل مصر في الملاكمة، واستعد وقتها لخوض تجربة الاحتراف في الملاكمة، وكنت اشتغل في الصيانة واخدت جوائز في المارثون، ولكن بعد نجاح فيلم" كابوريا" اتجهت للتمثيل وتركت احتراف لملاكمة ". 

محمد لطفي وتعليم اسرته الملاكمة

13be5bc8ec.jpg
محمد لطفي وزوجته وابنائه

وعلي جانب اخر علق لطفي علي صورة تجمعة بزوجته وهو يعلمها الملاكمة قائلا:" مش حلو تعلمها الملاكمة احسن تتأذي منها في اي مشكلة وهيكون في خطر علي حياتك، كما أوضح ايضا إنه قام بتعليم اولاده عمر وابراهيم الملاكمة في البيت حتي يستطيعوا الدفاع عن انفسهم". 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا