الارشيف / فن / اليوم السابع

محمد نبوى صاحب كلمة السر فى نجاح محمد سعد

رحل عن عالمنا فجر اليوم الخميس السيناريست محمد نبوى،  أطيب الناس مثلما يطلق كان عليه أصدقائه في الوسط الفني، هو خريج كلية الحقوق جامعة القاهرة ويهوى الكتابة منذ صغره إلى أن أتت له الفرصة  عام 2004 واستطاع أن يصل إلى محمد سعد عن طريق السبكى وتم التعاون بينهما في فيلم " عوكل " لتولد بينهما صداقة وطيدة ويتم التعاون بينهما مرة أخرى في فيلم " تتح" كما أن معظم كتاباته كان يرى فيها محمد سعد نظرا للصداقة الذى تربطهما.

وتوالت أعمال السيناريست الراحل، حيث قدم خلال مسيرته الفنية عدد من الأعمال الناجحة، أبرزها: "شيكامارا، أسد وأربع قطط، شبه منحرف، حبيبي نائما، المش مهندس حسن، القرموطي في أرض النار، يا تصيب يا تخيب" وغيرها من الأعمال.وكان آخر ما قدم السيناريست الراحل فيلم "صابر وراضي" للفنان أحمد آدم، وعرض العمل في السينمات عام ٢٠٢٠.

ويذكر أن الكاتب عبد الرحيم كمال نعاه، ووصفه، قائلاً: «محمد نبوي كاتب مسرحي مميز، وفنان، ومتذوق، وصاحب قلم خفيف الظل، طيب المعاني.. الله يرحمك يا محمد فقدت قلب طيب وصوت صادق وإنسان مهذب وخلوق.. رحمك الله».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا