الارشيف / فن / اليوم السابع

عازفة الهارب منال محيى الدين: شاركت مع يوسف شاهين فى فيلم المهاجر والمصير

قالت عازفة الهارب منال محيى الدين: "شاركت مع المخرج يوسف شاهين فى عملين من إخراجه هو فيلم المهاجر وفيلم المصير، وكان يتدخل فى كل التفاصيل بالعمل، وعلى دراية بكل شيء، وأنا أرى أن المخرج الواعى لا بد أن تكون لديه خبرة فى كل المجالات، فكان شاهين يتدخل فى عزف مقطوعات الهارب، حيث كان يريد الصورة التى فى ذهنه مطابقة تماما لموسيقى الهارب التى تعزف". 

 

وتابعت الدكتورة منال محيى الدين، أثناء استضافتها فى برنامج معكم التى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى ويذاع على قناة cbc: "أتمنى أن يهتموا بالموسيقى التصويرية فى الأفلام، فكثيرا ما تكون آخر اهتماماتهم أثناء صناعة العمل، والحقيقية أن هناك أفلاما تنجح بسبب الموسيقى التصويرية، لذلك لا بد أن تخصص ميزانية كبيرة للموسيقى التصويرية لأن الموسيقى التصويرية عنصر مهم جدا جدا فى أى عمل". 

 

وكشفت الدكتورة منال محيى الدين أنها سجلت أغنية مع الفنانة نجاة وهى أغنية "قصص الحب الجميلة"، وقالت: "كان أول لقاء بيننا عندما دخلت الاستوديو وجدت امرأة تجلس ترتدى نظارة فجلست جانبها وتبادلنا الحديث حتى حان موعد تسجيل الأغنية، فكانت توقف التسجيل أكثر من مرة وكانت تعليقاتها على العزف كلها صحيحة، فهى موسوسة للغاية فهى من مدرسة عبد الوهاب. 

 

وعن مجموعة "عازفات الهارب المصريات" التى كونتها منال محيى الدين قالت: "أول تحد فى مجموعات العازفات هو وجود آلة الهارب من الأساس، وكذلك وجود نوت تكتب، وفى الحقيقة رأيت أن لدينا عازفات رائعات ورأيت أن من واجبى أن أدعم وأقدم شيئا لهم، ومن هنا جاءت (عازفات الهارب المصريات)، وأتمنى أن تكون هناك جهة ترعاهن لأنهن يواجهن مشاكل كثيرة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا