سياسة / اليوم السابع

تعرف على عدد الوظائف التي وفرتها مبادرة حياة كريمة للمواطنين في عام 2019/

نجحت مبادرة حياة كريمة فى توفير 206 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خلال العام المالى 2019/، وفقا لما أعلنته الحكومة، خاصة وأن هذا العدد الكبير من فرص العمل تم تحقيقه خلال عام واحد فقط وهو العام الأول من المبادرة وكان له دور كبير في خفض معدلات البطالة ومعدلات الفقر في مصر وتحديدا في القرى الأكثر احتياجا.

وسعت الدولة جاهدة خلال الفترة الماضية إلى توفير حياة كريمة لكل مصرى ومصرية على أرض هذا الوطن، ومن بين المؤشرات الرئيسية الدالة على ذلك توفير دخل لائق للمواطنين، ومن ثم خفض معدل الفقر، وأن نتائج بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك لعام 2019 /2020 أكدت انخفاض معدل الفقر فى مصر لأول مرة منذ عام 1999 أى منذ عشرين عامًا، إذ نشهد الآن انخفاض معدل الفقر إلى 29.7%، مقارنة بنحو 32.5% في عام 2017 / 2018، وهو الأمر الذى تحقق فى جميع المناطق الجغرافية فى جميع اتحاء الجمهورية.

وتمثل مبادرة حياة كريمة تجربة تنموية غير مسبوقة على المجتمع المصرى، باستفادة تصل أكثر من نصف سكان مصر وتقوم لأول مرة بضخ ما يقارب من 900 مليار جنيه فى المجتمع المصرى خلال 3 سنوات لخدمات الصرف الصحي والخدمات التعليمية والصحية والسكن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا