أخبار عاجلة
سحب 4445 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى -

إلزام المناطق الصناعية بتخصيص نسبة من الأراضى للمشروعات الصغيرة.. اعرف التفاصيل

إلزام المناطق الصناعية بتخصيص نسبة من الأراضى للمشروعات الصغيرة.. اعرف التفاصيل
إلزام المناطق الصناعية بتخصيص نسبة من الأراضى للمشروعات الصغيرة.. اعرف التفاصيل

طالب قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة الصادر برقم 152 لسنة ، بضرورة تخصيص نسبة من الأراضى الشاغرة في المناطق الصناعية والسياحية والمجتمعات العمرانية لإقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بما يتفق مع الأنشطة المرخص بمزاولتها داخل هذه المناطق.

 

ونصت المادة رقم 47 من قانون المشروعات على أن يراعى تخصيص نسبة من الأراضى الشاغرة فى المناطق الصناعية والسياحية والمجتمعات العمرانية وأراضى الاستصلاح الزراعى وغير ذلك من الأراضى الخاضعة للجهات صاحبة الولاية، وذلك بالتنسيق مع الجهاز وبما لا يقل عن (30 %) وذلك لإقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بما يتفق مع طبيعة الأنشطة المرخص بمزاولتها داخل تلك المناطق، وتلتزم الجهة صاحبة الولاية بتزويد هذه الأراضى بالمرافق وتقسيمها وتخطيطها وطرحها على الراغبين فى إقامة تلك المشروعات .

 

ووفقا للقانون يجوز إقامة مجمعات صناعية تخدم الإنتاج الزراعى أو الحيوانى على الأراضى الزراعية ، ويصدر بتحديد الأراضى التى تقام عليها هذه المشروعات قرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض من الجهاز بالاتفاق مع الجهات صاحبة الولاية والوزراء المعنيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لجان الدبلومات الفنية تسلم الطلاب أسئلة امتحان الدين للإجابة عنها فى المنزل
التالى وزيرة التجارة تلتقي نواب تنسيقية شباب الأحزاب لبحث عدد من القضايا