الارشيف / سياسة / اليوم السابع

وزيرة البيئة: تمويل إضافى بـ 100مليون دولار للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للدول الجذرية

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أنه من أهم مكاسب قمة المناخ  لصالح الدول الافريقية، إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتكيف والصمود على مستوى إفريقيا، والخروج بـ50 مشروعا لأفريقيا، كما تم إطلاق مبادرة بحوكمة بتمويل مبدئى يصيغ احتياجات المشروعات، حتى تستطيع الدول الأفريقية الحصول على التمويل.

 

وأشارت الوزيرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى وجود تفاوت بين الدول الإفريقية، نظراً لوجود دول جذرية،  ودول أقل نمواً،  كما كان من المهم حصولهم على تمويل مباشر لمشروعاتهم، حيث تم حشد تمويل إضافى 100مليون دولار للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

جدير بالذكر أنه كان أيضا من أهم مكاسب القمة هو اطلاق مبادرتى الأمن الغذائى والحلول من الطبيعة، التى تتناول إجراءات حماية  الشواطئ  وكيفية  الحفاظ  على وظائف الصيادين، وتم  الحصول على ما يقرب من  1.5 مليار دولار سنويا من ألمانيا،  بالإضافة إلى حوالى 25 مليار دولار من الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل مبادرة الحلول من الطبيعة وصندوق الدول الجذرية .

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا