الارشيف / سياسة / اليوم السابع

وزيرة التعاون الدولى: إصدار دليل شرم الشيخ للتمويل العادل 9 نوفمبر

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن المنصة الوطنية "نوفي" بها جميع آليات التمويل المختلفة التي يتحدث عنها العالم.

 

وأضافت رانيا المشاط خلال كلمة لها فى الجلسة الحوارية التى نظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه يوجد اتفاقيات الشراكة المصرية للتحول إلى الأخضر، حيث سيكون لها توقيعات يوم 8 نوفمبر المقبل، مشيرة إلى أنه لأول مرة يكون هناك مسابقة دولية لريادة الأعمال خاصة بالفن الرقمي، حيث تقدم مشروعات من 75 دولة، بالشراكة مع جوجل والصندوق الإنمائي للأمم المتحدة، وهي مسابقة دولية أغلقت يوم سبتمبر 2022، وإعلان الفائزين يوم 10 نوفمبر ويوجد شراكات دولية وقطاع خاص مثل ميكروسوفت.

 

وأشارت إلى أنه خلال يوم 9 نوفمبر سيتم إصدار دليل شرم الشيخ للتمويل العادل، موضحة أنه في منتدى التعاون الدولي والتمويل الإنمائي، تم تحديد متطلبات إفريقيا من المجتمع الدولي وسيناقش في شرم الشيخ، لافتة إلى أنه يوجد مبادرات عديدة في المؤتمر خاصة بالمياه وقطاع الزراعة والنقل وحياة كريمة، ويظل مؤتمر المناخ مقترن بالتمويلات.

 

وذكرت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أنه يوجد مبادلة الديون، وهي ابتكار في الحصول على تمويلات للتصدي لمشكلات المناخ، خصوصًا في الدول النامية، إذ إنه من المفيد أن تحصل مبادلة ديون، حيث إن مصر لها تبادل ديون مع إيطاليا من 2001 وألمانيا 2015، ولها ريادة في مبادلة الديون.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا