الارشيف / سياسة / اليوم السابع

تعديل قانون الغاز الطبيعى على مائدة لجنة الطاقة بمجلس النواب اليوم

تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب اجتماعا اليوم لمناقشة مشروع القانون المقدم من النائب محمد  إسماعيل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين و(60) نائباً (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 217 لسنة 1980 بشأن الغاز الطبيعي.

 

وكان النائب محمد إسماعيل  مقدم مشروع القانون، قال إن مشروع القانون يأتي في إطار الحرص على تخفيف الأعباء عن كاهل الخزانة العامة للدولة، في ضوء خطة الدولة لتوصيل الغاز الطبيعي.

 

وأضاف "إسماعيل" أن قانون الغاز أصبح لا يتماشى مع التطورات والتحول التكنولوجي والتشريعات في قطاع البترول، واستعرض عددًا من المشاكل والثغرات التي ظهرت خلال تطبيق القانون عن توصيل الغاز من خلال أفراد، وهو ما ينتج عنه حرائق ومشاكل وتغاضٍ عن بعض المواصفات، حيث يقع الضرر على الممتلكات والأرواح، بالإضافة إلى وجود حالات تعديات على خطوط الغاز والعبث بها، وهو ما يقتضي تغليظ العقوبة لمواجهة هذه الجرائم.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا