الارشيف / سياسة / اليوم السابع

رئيس الطائفة الإنجيلية لوفد الكنيسة الألمانية: مصر تدعم مناخ المساواة والعيش المشترك

استقبل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم الثلاثاء،  وفدًا ألمانيًّا رفيع المستوى؛ الدكتور Andreas Herrmann، رئيس الحوار الإسلامي المسيحي في الكنيسة الألمانية ودول الاتحاد الأوروبي EKD، والدكتور Dr.simon Kuntze، أستاذ اللاهوت الألماني ومسؤول عن العلاقات الدولية في منطقة الشرق الأوسط- مصر وفلسطين في إرسالية برلين BMW، والقس  Hans Hertel، من الكنيسة الإنجيلية بفاريا، وذلك بحضور الدكتور القس ثروت قادس، رئيس أكاديمية الحوار بالسنودس.

 

رحب رئيس الإنجيلية بالوفد الألماني، مقدمًا عرضًا لنشاط الطائفة الإنجيلية خلال الوقت الماضي، من افتتاحات كنائس ورسامة شيوخ وقسوس جدد في مختلف أنحاء الجمهورية، كما تم عرض لأبرز أنشطة الهيئة الإنجيلية، بوحداتها المختلفة ومشاركاتها في المبادرات الرئاسية في مختلف المحافظات.

 

وقال رئيس الإنجيلية في كلمته: "إن الدولة المصرية تقوم بمجهود ضخم في مواجهة التحديات الاقتصادية الصعبة، نتيجة الصراعات العالمية، كما تشهد الدولة المصرية خطوات ثابتة في دعم العمل التنموي لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والأسر الأكثر احتياجًا، بجانب حرصها على دعم مناخ المساواة والعيش المشترك".

 

كما أشاد وفد أكاديمية الحوار بنشاط الطائفة والهيئة الإنجيلية، واعتزازهم الكبير بدورهما في خدمة المجتمع المصري دون تمييز، ودورهما الفعال في تأصيل قيم الحوار وقبول الآخر.

 

كما شارك في اللقاء ممتاز بشاي، نائب رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية، وسميرة لوقا، مدير أول قطاع الحوار بالهيئة الإنجيلية، وعماد بانوب، مدير قطاع الإعلام بالهيئة الإنجيلية، ولوتشيا رباط، مدير مكتب رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا