الارشيف / سياسة / اليوم السابع

"دفاع النواب": فخورون بما تحقق من إنجازات وتنمية بشبة جزيرة سيناء

عقدت لجنة الدفاع والأمن القومى، برئاسة اللواء أحمد العوضى اجتماعا للاستماع إلى رؤية الجهاز الوطنى لتنمية شبه جزيرة سيناء لأعمال وآفاق التنمية للوقوف على مشروعات الدولة العملاقة التى تتم داخل شبه جزيرة سيناء لارتباطها بالأمن القومي.

 

وقال اللواء أحمد العوضى، رئيس لجنة الدفاع، إن ما تشهده سيناء من تنمية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، يجعلنا فخورين بما تم إنجازه من مشروعات كبيرة، مؤكدا أن القيادة السياسية تضع سيناء فى بؤرة الاهتمام الاولى وذلك من خلال تخصيص ميزانية تصل إلى 700 مليار جنيه لإعمار سيناء.

 

ووجه العوضى، الشكر للقوات المسلحة والقيادة السياسية وقوات الشرطة الباسلة على جهودهم الكبيرة فى استعادة الأمن والاستقرار فى تلك البقعة الغالية على المصريين جميعا لافتا إلى أن اللجنة استمعت لشرح وافى عن خطة تنمية سيناء وهو ما يجعلنا متفائلين كثيرا بتحقيق مستقبل واعد فى سيناء.

 

 وأشار إلى أنه تم تنفيذ مئات المشروعات القومية الكبرى فى سيناء فى كافة المجالات والتخصصات فى عهد الرئيس السيسى من بينها تنفيذ الأنفاق الجديدة أسفل قناة السويس، إضافة إلى إنشاء المناطق اللوجستية داخل الموانئ وذلك فى إطار تنمية وتطوير محور قناة السويس، وإنشاء التجمعات العمرانية والجامعات بسيناء كجامعة الملك سيناء وجامعة العريش والمدارس والمعاهد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا