الارشيف / سياسة / اليوم السابع

"ساعد تسعد" مشروع تخرج يهدف تشجيع الشباب على الأنشطة التطوعية وخدمة المجتمع

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أطلق عدد من الطلاب حملة بعنوان "ساعد تسعد" على مختلف منصات التواصل الاجتماعى، ضمن أحد مشروعات التخرج، و"ساعد تسعد" هي مبادرة شبابية هدفها تشجيع الشباب على المشاركة فى برامج الخدمة الاجتماعية والأنشطة التطوعية، وتوصيل كل من يريد المشاركة فى تغير المجتمع إلى الأفضل بالمؤسسات المناسبة لاهتماماتهم ووقتهم. 

 

وقالت سلمي زكريا، طالبة: "اخترنا العمل على هذه الحملة لأننا كنا نواجه صعوبة فى الوصول إلى مؤسسات الخدمة الاجتماعية، ولذلك قررنا المساهمة في تسهيل هذه العملية على غيرنا من الشباب عن طريق إنشاء تطبيق افتراضي يجمع عدد من مؤسسات الخدمة الاجتماعية في مكان واحد".

 

وأشارت إلى أنه تم إطلاق حمله "ساعد تسعد" على 3 منصات للتواصل الاجتماعى "إنستجرام، فيسبوك، تيك توك" وقام الطلاب بتطوير فكره التطبيق بالتعاون مع مؤسسات غير هادفة للربح ومؤسسات أخرى، موضحة أن التطبيق يتيح لمستخدميه استكشاف فرص التطوع المتاحة والبحث عنهم وفقا للنوع والمدة والمنطقة، علاوة على ذلك، تم إنشاء موقع إلكتروني للحملة للمساعدة على انتشار الحملة والوصول إلي جمهور عريض. 

 

وأضافت: "الحملة تهدف إلى إبراز الاختلاف بين الخدمة الاجتماعية والتبرع المادي وزيادة الوعي حول كيفية مساهمة خدمة المجتمع في أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتستهدف تنمية روح التعاون والاندماج والوحدة بين الشباب. وتعزيز العلاقات الاجتماعية بين المجتمعات".

 

e365d3e6-fc9a-4e8c-9cab-14eb0cebbf38
7bb41fed-5ceb-4f11-9857-650a9539e7a5

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا