سياسة / اليوم السابع

"الصانع المتقن والجندي المرابط يدا بيد".. الأوقاف تعدل خطبة الجمعة

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عبر حسابه الشخصى على موقع التدوينات القصيرة تويتر، تعديل موضوع خطبة الجمعة غدا ليكون: "الصانع المتقن والجندي المرابط يدًا بيد"، مؤكدا أن ما تقوم به الجماعات الإرهابية إنما هو جريمة شرعية وخيانة وطنية، وأن ما تقوم به قواتنا المسلحة هو عين الجهاد الشرعي.

 

وأوضح وزير الأوقاف، المقصود بـ "الصانع المتقن" موضوع خطبة الجمعة المقبلة، حيث قال وزير الأوقاف: " نعني به مطلق الصانع سواء أكانت صناعة حرفية يدوية أو غير يدوية ، أم كانت صناعة تقنية أو تكنولوجية ، صناعة موصلات أو أشباه موصلات ، صناعات ثقيلة أو خفيفة أو متوسطة ، غير أن الشرط الحاكم في ذلك كله هو الإتقان والابتكار".

 

وفى سياق متصل أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها، وموضوعها الصانع المتقن، مشيرا عبر حسابه الشخصى على موقع التدوينات القصيرة تويتر، إلى أن خطيب الجمعة سيكون الدكتور على الله الجمال إمام المسجد.

 

واعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، فى وقت سابق خطب جمع شهر شوال 1443هـ، وذلك ضمن خطة الوزارة لتحديد موضوعات خطب الجمعة شهريا ونشر نصها عبر موقعها الإلكتروني وإتاحتها للأئمة للالتزام بها نصا أو مضمونا على أقل تقدير. 

 

وفيما يلى عناوين موضوعات خطب الجمعة لشهر شوال: 

 

1. الجمعة الأولى - 6/5/2022م - التاجر الأمين 

 

2. الجمعة الثانية - 13/5/2022م - الصانع المتقن 

 

3. الجمعة الثالثة - 20/5/2022م - الزارع المجد 

 

4. الجمعة الرابعة - 27/5/2022م - المستثمر الوطني. 

 

وأكد وزير الأوقاف أن اختيار هذه الموضوعات يأتي متسقًا مع أهمية البعد الاقتصادي في حياتنا وبخاصة في هذه المرحلة ، حيث يجب أن يتضافر الجميع التاجر والصانع والزارع والمستثمر في النهوض معًا بوطننا في مختلف المجالات زراعة وصناعة وتجارة واستثمارًا. 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا