الارشيف / سياسة / اليوم السابع

أستاذ عيون: قد تنتقل عدوى كورونا عن طريق الدموع.. والفيروس يصيب العين

قال الدكتور محمد صلاح جعفر، أستاذ العيون، إنه مؤكد علميا إلى الآن أن فيروس كورونا وجميع متحوراته، يمكن أن تدخل جسم الإنسان عن طريق الأغشية المخاطية الموجودة في السطح الخارجي للجسم، مثل الأنف والفم والغشائي المخاطي المغطي للعين.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية شافكي المنيري ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على التلفزيون المصري: "الفيروس عندما يدخل ويصيب الملتحمة أو الغشاء المخاطي للعين، فنجد احمرار في العين مع بعض المضايقات في العين، ولكن السؤال الأهم هل يمكن أن ينقل مصاب كورونا الفيروس عن طريق العين؟ حتى الآن لم يثبت ذلك، ولكن الفيروس من الممكن أن يتواجد في الدموع ويمكن تلك الدموع أن تنتقل إلى يد المريض ويلمس شخص أخر فينقل له العدوى".

وقال: "أكثر من 90% من إصابات كورونا لا تصيب العين، ولكن إن أصابت العين، فسيكون وضعها مثل وضع أي فيروس، تكون أعراضه خفيفة، وكان من المتوقع أن فيروس كورونا يصيب الجهاز التنفسي فقط، ثم اكتشفنا بعد ذلك، أنه يصيب الأوعية الدموية في الجسم، وشاهدنا أعراض مثل الجلطات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا