سياسة / اليوم السابع

نقيب المهندسين ومحافظ المنيا يناقشان تسريع إجراءات التصالح على مخالفات البناء

التقى المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين اليوم اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، لمناقشة اوجه التعاون، وبحث تنسيق الجهود للاستفادة من الخبرات الهندسية للنقابة فى المشروعات التنموية والهندسية التى تخدم المواطنين.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، والمهندس محمود حسن رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالمنيا، المهندس هشام أبوسنة رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة، والمهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد لنقابة المهندسين والمتحدث الإعلامي. 

 

وخلال اللقاء بحث نقيب المهندسين مع المحافظ، عددا من أوجه التعاون المشترك بين أجهزة المحافظة والنقابة العامة فى تنفيذ عدد من المشروعات، والإشراف الهندسى عليها، وبخاصة ما يتعلق بالتصالح مع مخالفات البناء وتقنين أوضاع الأراضى وغيرها من الملفات التى تستعين المحافظة بخبرات وكوادر النقابة فى تنفيذها مشيرا إلى إنه تم وضع دور نقابة المهندسين فى نقاط مهمة، تم إقرارها بالقرارات الوزارية الصادرة.

 

وأثنى المحافظ- خلال اللقاء- على الدور المهم للنقابة، والتى تهدف إلى التعبير الحقيقى عن تطلعات أبنائها والعمل على حل المشكلات التى تواجههم بالتنسيق مع الجهات التنفيذية. مشددا على الدور الكبير الذى يلعبه المهندس المصرى خاصة خلال الفترة الحالية والتى تشهد قفزة كبيرة فى كافة المجالات. 

 

وأشار المحافظ إلى أن الدولة المصرية، حققت خلال 7 سنوات، ومنذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى – رئيس الجمهورية، إنجازات غير مسبوقة فى تاريخ مصر الحديث، حيث شهدت تطويرا شاملا لبنيتها التحتية ونهضة اقتصادية، كما استطاعت قيادة مصر الرشيدة أن تثبت أركان الدولة، وتعيد بناء مؤسساتها الوطنية، وتستعيد مكانتها على المشهد الدولى، وإحداث نهضة تنموية كبرى فى جميع ربوع مصر بوجه عام وفى محافظة المنيا على وجه الخصوص.

 

وأضاف محافظ المنيا أن عام شهد افتتاح رئاسى لعدد 14 مشروعا من المشروعات القومية الكبرى على أرض المحافظة، كما شهد العام، استكمال إنجاز العديد من المشروعات التى تم البدء فيها السنوات الماضية، لافتا إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات العلمية والمهنية لأعضاء نقابة المهندسين فى تنفيذ المشروعات الجارى تنفيذها على أرض المحافظة.

 

وناقش المحافظ مع نقيب المهندسين، عددا من المحاور التنموية بما يحقق الصالح العام للمواطنين بالمحافظة، منها مبادرة حياة كريمة.

 

من جانبه أكد المهندس هانى ضاحى، على دعم نقابة المهندسين باعتبارها، الاستشارى الأول للدولة فى تنفيذ تلك المبادرة، والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى باعتبارها أحد أهم المشروعات القومية بالريف المصرى، التى تهدف لزيادة الدخل القومى وتحقيق معدلات نمو مرتفعة ودعم القطاع الصناعى، والنهوض بنحو 55 مليون مواطن بكافة قرى محافظات مصر، لا سيما محافظات الصعيد.

 

وشدد ضاحى، خلال اللقاء على أن نقابة المهندسين على استعداد تام لتقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتذليل اى عقبات هندسية قد تواجه مراحل التنفيذ.

 

وتطرق نقيب المهندسين لدور النقابة فى منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة مؤكدا على أن النقابة تؤيد وتدعم فكرة تطبيق ضوابط واشتراطات تخطيطية وبنائية جديدة لضبط وحوكمة العمران والتصدى للتشوه العمراني.

 

وفى نهاية اللقاء تم تبادل الدروع، حيث قام المهندس هانى ضاحى باهداء محافظ المنيا درع النقابة العامه للمهندسين، كما قام المهندس محمود حسن باهداء درع نقابة المهندسين الفرعية بالمنيا للمحافظ، وبدوره قام المحافظة باهداء درع المحافظة لكل من المهندس هانى ضاحى والمهندس محمود حسن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا