الارشيف / سياسة / اليوم السابع

عضو بـ"القومى للمرأة": دستور 2014 أتاح لذوى الهمم فرصة حقيقية لتحقيق طموحاتهم

قالت هبة هجرس، عضو المجلس القومى للمرأة ومقرر لجنة المرأة ذات الإعاقة، أن الأشخاص ذوى الإعاقة لم تتاح لهم فرصة حقيقية لتحقيق شيء من طموحاتهم وأهدافهم واحتياجاتهم بالدولة، إلا بعد دستور 2014، والذى خصص 11 مادة تخص ذوى الإعاقة وترعى حقوقهم بمصر.

 

أضافت هبة هجرس، فى مداخلة متلفزه لبرنامج "من مصر" الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، عبر قناة CBC، أن بعد وضع حقوق ذوى الهمم فى الدستور، تم إصدار القانون رقم 10 لتناول كافة النواحى لرعاية ذوى الإعاقة، قائلة: "القانون يغطى احتياجات الأشخاص ذوى الإعاقة بالكامل".

 

وأكملت: "الأشخاص ذوى الإعاقة باتوا يشعرون بثقتهم فى نفسهم فى عهد الرئيس السيسى، ويحصلون على حقوقهم كاملة، ونشكر الرئيس على كل القفزات التى حققناها منذ توليه الحكم فى مصر، وكل يوم يحاول دفع عجلة الحقوق للأشخاص ذوى الإعاقة بشكل جاد من منطلق حنية الأب لنا".

 

من جانبه، قالت أمل أبو الفتوح، فى مداخلة عبر "زووم" لبرنامج "من مصر"، بطلة مصر فى الكاراتيه لذوى الاحتياجات الخاصة، أن الصعوبات التى واجهتها فى حياتها، زادت من عزيمتها على النجاح والتفوق، قائلة: "أنا سعيدة إنى من أصحاب الهمم فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي".

 

وتابعت: "هناك إنجازات كبيرة تحققت فى الفترة الماضية لذوى الهمم، والرئيس السيسى خصص لنا تكريما خاصا وأى شخص بيننا يمكن أن يوصل صوته لسيادة الرئيس".

 

وعلى نفس السياق، قال أبو القاسم أحمد، فى مداخلة عبر "زووم" لبرنامج "من مصر"، مطرب من ذوى الهمم، أن نظام برايل للمكفوفين غير مفعل بالشكل الذى يرتقى بأصحاب الإعاقة، ويجب النظر إلى هذا الأمر بجدية فى الفترة المقبلة، مردفا: "نعتمد فى الدراسة بالجامعة على نظام الصوتيات".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا