الارشيف / سياسة / اليوم السابع

القوى العاملة: آليات جديدة لصرف مستحقات الضمان الاجتماعى للمغادرين الأردن

 

وأوضح التقرير الذى تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بالأردن، قيام مؤسسة الضمان الإجتماعي بالأردن بإصدار آلية جديدة لصرف مستحقات الضمان الاجتماعي ، حيث قامت بإصدار تعليمات إلى شركة الصرافة المسئولة عن تحويل مستحقات الدفعة الواحدة لمن غادروا المملكة نهائياً ولم يقوموا بصرف حوالاتهم حتى تاريخه، بضرورة استرجاع وإعادة تلك الحوالات غير المصروفة من قبل مستحقيها، إلى جهة الاصدار "مؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن" .

 

وقال الملحق العمالي طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي بعمان: إنه تم عقد إجتماعاً بمقر مؤسسة الضمان الاجتماعي الرئيسي بحضور القنصل عمرو يسري، ورئيس المكتب العمالى، ومساعد مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي محمد عودة، والذى أفاد بأن طبقاً لإجراءات المتابعة المالية من قبل الجهات الرقابية بالأردن يستوجب إعادة المبالغ المرسلة ولم يتم استلامها من مستحقيها بعد مرور شهر من تاريخ التحويل .

 

وأشار إلى أنه نظراً للعلاقات الطيبة بين البلدين تم تأجيل إعادة واسترجاع المبالغ غير المنصرفة لأكثر من 15 شهراً.

 

وأضاف رئيس المكتب العمالي، أنه طلب إعطاء مهلة أخرى للتنبيه على المواطنين سرعة صرف مستحقاتهم، وتم الاتفاق على تحديد نهاية عمل يوم 19 ديسمبر الجارى من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعى كحد أقصى لصرف الحوالات بالنسبة للمواطنين المعلن أسماؤهم من تاريخ أول يناير وحتى 30 سبتمبر 2021 ، ولم يقوموا بصرف حوالاتهم حتى تاريخه .

 

كما تم تحديد نهاية عمل يوم 9 ديسمبر الجاري كحد أقصى لصرف الحوالات بالنسبة للمواطنين المعلن أسماؤهم في القائمة 53 ولم يقوموا بصرف حوالاتهم حتى تاريخه .

 

وتم تحديد 50 يوما بحد أقصى لصرف الحوالات الجديدة المرسلة لمستحقيها من تاريخ 18 نوفمبر الماضي، وفي حال عدم الصرف خلال المدة المحددة سيتم استرجاع المبالغ لمؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا