الارشيف / سياسة / اليوم السابع

رئيس "محلية البرلمان" تعليقا على قانون الإيجار: يستحيل تطبيقه فى يوم وليلة

قال المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه كان هناك حكم محكمة دستورية صدر، يتناول الشخصيات الاعتبارية، بخصوص استخدام المبانى بغير غرض السُكنة، مشيرًا إلى أنه كان من المستحيل الموافقة على القانون الذى يحرر العلاقة بين المؤجر والمُستأجر فى يوم وليلة.

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج الحكاية، الذى يذاع على قناة "mbc مصر": "مكنش ينفع مرة واحدة نمشى الناس من محلاتها التجارية، الحكم تناول الشخصية الاعتبارية، وهذه نقطة مهمة تحتاج دراسة، وكان لنا قول فى هذه المسألة والحكومة أخذت به".

 

وقال: "قلنا أن مثل هذه الأمور تحتاج إلى حوار مجتمعى سليم، والحكومة أعلنت أنها أجرت تعديل، وأخذت برأى وتوصيات فى مجلس النواب السابق، وأعلنت فقرة انتقالية مدتها 5 سنوات، وبدلًا من تحرير العلاقة بين ليلة وضحاها، يتم وضع 5 سنوات، ويتم تحرير سعر القيمة الإيجارية لـ 5 أضعاف والزيادة ستعلن فور إقرار القانون".

 

وتابع: "بعد أن يصلنا القانون سيتم مناقشته، وخلال 5 سنوات يتم تحرير العلاقة، وهذا التشريع به العديد من التحديات، وخلال الفترة الماضية تم عمل حوار مجتمعى فى وسائل الإعلام، وعلى المشرع أن يتطلع على الأفكار التى تم طرحها فى الحوار المجتمعى، حتى يتم تناول كل الأمور".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا