سياسة / اليوم السابع

ضوابط دراسة الطلاب بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية.. تعرف عليها

نظم قرار اللائحة الداخلية للمعاهد الفنية الصحية الشرطية، الصادرة بقرار وزير الداخلية رقم 677 لسنة ، قواعد وضوابط دراسة الطلاب بالمعهد.   

 

وتقضى المادة (12) بأن يلحـق جميع الطلبة بالمعهد للدراسة بنظام التردد اليومي ويلتزمون بالقواعد الانضباطية وبالزي المقرر والمظهر العام والسلوك القويم . 

 

وللمجلـس بناء على مذكرة من وكيـل الإدارة العامة لشـئون المعاهد التعليمية والتدريـب تحويل نظام الدراسـة إلى الإقامة الكاملة مـع الفصل الكامل بين الطلاب ( ذكور – إناث) وذلك بعد توافر الاستعدادات الكاملة لذلك وموافقة مسـاعد الوزير لقطاع الخدمات الطبية .

 

وتتولـى المعاهـد الفنية الصحية الشـرطية إعداد كوادر مؤهلـة ومتخصصة وفقا لأعلى معايير الجودة في مستوى الخدمات الصحية للعمل في مجال الخدمات الطبية بوزارة الداخلية ، وتهدف على الأخص لتأهيل وإعداد أفراد شـرطة فنييـن قادرين على تقديـم الخدمات الصحية والطبية في المستشفيات التابعة لقطاع الخدمات الطبية بالوزارة وبالجهات الشرطية الأخرى التي تحتاج لهذه الخدمات، وتأهيل وتدريب أفراد هيئة الشرطة في المجالات الصحية والطبية والإسعافات الأولية وفق أحدث الأساليب والبرامج، تنميـة المهـارات الفكريـة والعلميـة والتطبيقيـة والمهنيـة والأمنيـة للطالب والخريج. 

 

يشار إلي أن مواد الإصدار حددت سريان أحـكام اللائحة الداخليـة المرفقة على المعاهد الفنية الصحية الشـرطية المنشـأة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2671 لسـنة وأي معاهد أخرى تنشأ وفقا لأحكام المادة ( 94 مكررا 8 ) من قانون هيئة الشرطة رقم 109 لسنة 1971. 

 

وتسـرى أحكام اللائحة الداخلية لمعاهد معاوني الأمن ، ولائحة المنشآت التعليمية للإدارة العامة للتدريب ولائحة المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان على المعاهد المشار إليها بالمادة الأولى فيما لم يرد بشأنه نص خاص في هذه اللائحة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا