الارشيف / منوعات / بوابة فيتو

مصر في مرمى الأعداء.. لماذا؟!

تاريخياً اضطلعت مصر بأدوار مفصلية قائدة في طليعة الكفاح ضد قوى الاستعمار الحديث، ملهمة لحركات التحرر ليس في عالمنا العربي  وقارتنا السمراء فحسب بل في شتى أنحاء الدنيا.. ثم هى من أوقف مشروع الشرق الأوسط الكبير الذي يستهدف تقسيم مصر ومحيطها لصالح إسرائيل ومن وراءها.

على مر العصور كافحت مصر ضد الدول الكبرى التي لا يرضيها أن تنهض القاهرة بأي دور مؤثر في منطقتها وسعت بكل السبل لتنفيذ مخطط هدم مصر.. تارة بضمان تفوق إسرائيل عسكرياً على العرب مجتمعين.. وتارة بإثارة نزاعات بشأن الحدود بين العرب بعضهم بعضاً.. وتارة أخرى باستنبات ودعم جحافل الإرهاب في أرضها وعلى رأسهم جماعة الإخوان الإرهابية والعمل على تفتيت وحدة النسيج الوطنى وإضعاف تماسك جبهتنا الداخلية حتى يحدث الانقسام بين المصريين وتأكلهم الصراعات وتذهب لا قدر الله ريحهم ويصبحوا لقمة سائغة في أفواه أعدائهم. وتارة باستخدام سد الخراب الإثيوبي كأداة سياسية للضغط على مصر.

جيش مصر هو نواتها الصلبة ودرعها وسيفها وذروة سنام قوتها؛ ومن ثم فلا غرابة أن تظل دائماً في مرمى نيران الأعداء ومحط استهدافهم تارة بالتشويه وتلويث السمعة من جانب قوى الشر وجماعاته.. وتارة بمحاولات الإستثارة والاستفزاز لجرجرته لحرب تكون ذريعة للنيل منه واستنزافه.. وظنى أن شعبنا واعٍ تماماً بكل هذه المحاولات المكشوفة ولا تنطلي عليه ما يحاك ضده ويجري ترتيبه في الخفاء.. ويعلم هذا الشعب يقيناً أن جيشه جزء منه ويشهد تاريخه أنه آية في التفاني والشرف وأنه مصنع الوطنية والرجال والتضحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا