الارشيف / منوعات / بوابة فيتو

بـ 198 مليون دولار.. رجل أعمال يشتري قصر أمير الكويت الراحل

قرر رجل أعمال كويتي شراء قصر أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد، بمبلغ 60 مليون دينار كويتي (198 مليون دولار أمريكي).

 إبراهيم العصفور
ووفقا لصحيفة "الرأي" المحلية، فإن رجل الأعمال الكويتي إبراهيم العصفور، اشترى القصر بسعره الابتدائي 60 مليون دينار كويتي "198 مليون دولار "رغم تقدم العديد من الأشخاص على مزايدة المظاريف على القصر قبل أسبوعين، والذين انسحبوا من المزاد قبل بدئه.
                                                                     
وأشارت الصحيفة إلى أن القصر يقع في جنوب السرة في منطقة الزهراء على مساحة تناهز 63 ألف متر مربع، وهو مبنى على هضبة مرتفعة ومسوّر ومشجر بأشجار النخيل، إذ يأخذ شكل الجزيرة ومبنى على قطعة كاملة.

Image1_6202122183049278233673.jpg

 الديوان الأميري

وأعلن الديوان الأميري في دولة الكويت، في نهاية شهر سبتمبر الماضي، وفاة أمير البلاد عن عمر ناهز 91 عاما.
                                                                    
وقال الديوان الأميري، في بيان مقتضب: "الديوان الأميري ينعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية والعالم، سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح".

يذكر أن وافق مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) على الميزانية الحكومية للسنة المالية -2022 في جلسة اتسمت بالتوتر وكسرت مؤقتا أزمة مع الحكومة أعاقت تنفيذ إصلاحات في الدولة الخليجية. 

فوضى بالبرلمان

لكن الفوضى اندلعت بعد التصويت الذي شهد موافقة 32 نائبا من أصل 63 حضروا، منهم 50 من الأعضاء المنتخبين والوزراء في الحكومة، ودخل أفراد أمن البرلمان القاعة لاستعادة النظام عندما تشاجر نواب من المعارضة مع نواب موالين للحكومة.

ومضت الجلسة رغم احتلال نواب المعارضة مرة أخرى مقاعد مخصصة للوزراء، في تحرك استخدموه خلال الأسابيع الماضية لمحاولة تسليط الضوء على مطلبهم باستجواب رئيس مجلس الوزراء. 

ودعا رئيس المجلس مرزوق الغانم إلى عقد جلسة خاصة لمناقشة الميزانية في وقت يحاول فيه البلد العضو بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تعزيز ماليته ودعم اقتصاده الذي انكمش 9.9 بالمئة في بسبب انخفاض أسعار النفط وجائحة فيروس كورونا.
                                                                   

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا