الارشيف / منوعات / بوابة فيتو

15 فيلا آسيويا يتجولون في ضواحي مدينة صينية

أعلنت الحكومة المحلية في مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين، اليوم الأحد، إن قطيعا من 15 فيلا آسيويا بريا يتجول في ضواحي مدينة كونمينج، حاضرة المقاطعة.

المقر الميداني
وقال المقر الميداني الذي يتتبع قطيع الأفيال، إن القطيع ارتحل 12.1 كم أخرى خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك حتى الساعة 3:10 من بعد ظهر يوم السبت الماضي، للوصول إلى بلدة شييانج ذاتية الحكم لقومية يي في حي جيننينج بمدينة كونمينج.

وأضاف المقر أنه سير يوم السبت 14 طائرة بدون طيار لتتبع القطيع، وحشد 510 أشخاص وأكثر من 110 مركبات لسد الطريق أمام القطيع وتوجيهه نحو الجنوب الغربي.

Image1_62021616553481954362.jpg

 500 كيلومتر 
ارتحلت الفيلة حوالي 500 كيلومتر من موطنها في الغابات في ولاية شيشوانجباننا ذاتية الحكم لقومية داي قبل وصولها إلى مدينة كونمينغ ليل يوم الأربعاء.

يذكر أن فريقا من الباحثين بالمعهد الوطني للقياسات والتكنولوجيا (إن.أي.إس.تي) في الولايات المتحدة نجحوا في ابتكار منظومة ذكاء اصطناعي لمساعدة رجال الإطفاء في الحرائق.

وميض النار

وتعتبر عملية إطفاء الحرائق بمثابة سباق ضد عقارب الساعة، لأن الحريق يمكن أن يتحول من سيء إلى مميت في غضون لحظات، كما أنه من الصعب بالنسبة لرجال الإطفاء الالتفات إلى المؤشرات التحذيرية أثناء الانغماس في مواجهة ألسنة اللهب.

ومن بين المشكلات التي تواجه رجال الإطفاء ظاهرة تعرف باسم وميض النار، ويقصد بها انفجار المواد القابلة للاشتعال داخل غرفة ما بشكل متزامن اعتمادا على كمية الأكسجين داخل هذه الغرفة.

استشعار الحرارة

وابتكر فريق من الباحثين بالمعهد الوطني للقياسات والتكنولوجيا (إن.أي.إس.تي) في الولايات المتحدة منظومة الكترونية للتنبؤ بهذه الظاهرة الخطيرة، اعتمادا على درجات الحرارة التي يتم تسجيلها بواسطة وحدات استشعار الحرارة داخل المبنى المشتعل، كما أن هذه المنظومة مجهزة للعمل حتى عندما تبدأ وحدات الاستشعار في التعطل الواحد تلو الأخرى مع امتداد الحريق بين أرجاء المبنى.

وتعتمد المنظومة الجديدة التي أطلق عليها اسم "بي فلاش" على التنبؤ باحتمالات حدوث وميض النار بناء على نتائج الآلاف من عمليات المحاكاة الافتراضية للحرائق، فضلا عن عشرات الحرائق الفعلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا