الارشيف / منوعات / بوابة فيتو

تأجيل الطلعة الرابعة لـ «إنجينيويتي» فوق المريخ

تم تأجيل الطلعة الرابعة لمروحية "إنجينيويتي" المصغّرة التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" المقررة أصلاً الخميس فوق المريخ، فيما عزت الوكالة ذلك إلى مشكلة تقنية.

"وضعية الطيران"
                                                                       
وقالت "ناسا" في بيان: "المروحية آمنة وتعمل جيداً"، مضيفة إن الطائرة فشلت في الانتقال إلى "وضعية الطيران".

وخطط الفريق المسؤول عن المروحية لمحاولة جديدة، اليوم الجمعة، عند الساعة 10.46 (14.46 بتوقيت جرينتش) مع توقع إرسال البيانات المتوقعة إلى مختبر الدفع النفاث التابع لناسا بعد حوالى ثلاث ساعات.

Image1_420213015932534714878.jpg

المشكلة التقنية

ويعتقد أن المشكلة التقنية هذه هي نفسها التي أخرت رحلة "إنجينيويتي" الأولى، وهي أول مركبة مزودة بمحرك تحلق فوق كوكب آخر، وكانت الرحلة مقررة في 11 أبريل إلا أنها نفذت في 19 منه.

وقالت ناسا: "لن يمنع التأخير الذي حصل الرحلات المستقبلية".

مهمة المروحية                                                                                                                                                  
وستنتهي مهمة هذه المروحية في غضون شهر من أجل السماح لـ"بيرسيفيرنس" التي حملت المروحية التي تزن 1.8 كيلوجرام إلى المريخ، بالعودة إلى مهمتها الرئيسية: البحث عن علامات حياة ميكروبية سابقة على المريخ.

ونجحت "إنجينيويتي" الأحد الماضي في التحليق لمرة ثالثة فوق المريخ وقد تحركت أبعد وأسرع من أي وقت مضى وبلغت ذروة سرعتها حوالي 6.6 أقدام (متران) في الثانية.

طلعة ثالثة


وكانت مروحية "إنجينيويتي" المصغّرة التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" نجحت في التحليق لمرة ثالثة فوق المريخ.

وقد تحركت أبعد وأسرع من أي وقت مضى وبلغت ذروة سرعتها نحو 6,6 قدم (متران) في الثانية.

وبعد رحلتين حلقت خلالهما المركبة فوق سطح الكوكب الأحمر، قطعت "إنجينيويتي" في هذه الرحلة الثالثة مسافة 50 مترا ووصلت سرعتها إلى مترين في الثانية أو ما يعادل 6,4 كيلومتر في الساعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا