أخبار عاجلة
أسعار الدواجن اليوم الخميس 25-2-2021 في مصر -
هكذا يظهر أحمد بدير في مسلسل "المداح" -

الزبيدي.. سمكة أغلى من الذهب | فيديو

الزبيدي.. سمكة أغلى من الذهب | فيديو
الزبيدي.. سمكة أغلى من الذهب | فيديو
يعتبر سمك "الزبيدي" من الأسماك ذات القيمة الإقتصادية العالية في منطقة الخليج بصورة عامة ودولة الكويت بصفة خاصة كونها تعد من أغني الأسماك بالبروتينات.

ولفتت شبكة "سي إن بي سي عربية" إن سعر السمك الزبيدي الكويتي أصبح أغلى من الذهب.

— CNBC Arabia (@CNBCArabia)

ولفتت تقارير صحفية كويتية الي أن مخزون السمك الزبيدي الكويتي، في تراجع مستمر، بينما تقول وزارة التجارة والصناعة الكويتية إن جميع أنواع الأسماك متوفرة في السوق، منها المحلي ومنها المستورد.

ولفتت صحيفة  القبس الكويتية إلى أن جميع أنواع الأسماك متوفرة بأسعار متناول الجميع، مضيفة: "لكن السمك الزبيدي يخضع إلى الندرة وقلة المعروض بالإضافة الى موسمية صيدة".

وقالت الصحيفة الكويتية إن "صيد سمك الزبيدي يعتمد على قرارات الهيئة العامة للثروة السمكية من تحديد صيد السمك الزبيدي وإيقافه وكذلك الأحجام التي يسمح بتداولها داخل السوق لأسماك الزبيدي".

وتمتاز سمكة الزبيدي  بأنها من أغني الأسماك بالدهون الصحية، كما أنها تمتاز بكونها مُنخفضة بالدهون المشبعة غير الصحية على عكس باقي اللحوم الدهنية، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن.

ويعتبر سمك الزبيدي من نوع Butterfish من ضمن الأسماك التي تصنف في لائحة أفضل الخيارات  وذلك وفقاً لتصنيف إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للأسماك حسب محتواها من الزئبق، والذي يعتبر منخفضاً وبالتالي يمكن تناول حصتين إلى ثلاثة حصص في الأسبوع من الأسماك التابعة لهذه اللائحة.

اضافة اعلان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نساء محجبات يدخلن عالم الموضة والأزياء عبر "إنستغرام".. صور
التالى صلاة قضاء الحاجة .. ودعاؤها لا إله إلا الله الحليم الكريم