الارشيف / منوعات / مصر الان

ضحكتك لسعة ربابة..علاء جانب يلقي أبرز قصائده الغزلية للمرأة.. شاهد

  • 1/2
  • 2/2

علاء جانب يلقي أبرز

علاء جانب يلقي أبرز قصائده الغزلية للمرأة ألقى الشاعر علاء جانب قصيدته الغزلية «ضحكتك» باللهجة الصعيدية، إضافة إلى عدد من قصائده الشعرية الأخرى خلال ندوة له في «صدى البلد».
وجاء في مطلع القصيدة لـ علاء جانب: ضحكتك لسعة ربابة وصهللة مزمار صعيدي .. قلبي سكران بس يابا غصب عني ومش بأيدي، يا أم رمش بشكل خنجر في الحبيب قبل المعادي .. قلبي ريح يا بوصل بندر وانت بحرك موجه هادي.
حضر مع الشاعر عازف العود الخاص به الطالب الأزهري الصاعد محمود المنشاوي، الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مهرجان المنصورة الرقمي للمواهب تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي.
اقرأ أيضًا: باللهجة الصعيدية.. علاء جانب يتغزل في المرأة بقصيدة شعر والقمرة ولاد مجانين.. فيديو
جدير بالذكر حصول «جانب» على لقب وجائزة أكبر مسابقة شعرية على مستوى الوطن العربي «أمير الشعراء»، حيث فاز بالمركز الأول في دورتها الخامسة ، ويعتبر الشاعر المصري الوحيد الذي حصل على المركز الأول بالمسابقة، ويلقب أيضًا بـ «شاعر الأزهر» لدوره الدائم في دعم المؤسسة الدينية الكبيرة، وأطلق عليه أهل الصعيد ومحافظته سوهاج لقب «سهم الجنوب».
كما حصل علاء جانب على عدد من التكريمات والأدرع من المؤسسات الثقافية بمصر وخارجها، ومن أبرزها: درع وبردة وخاتم وجائزة أمير الشعراء، درع وتكريم الهيئة العامة لقصور الثقافة بمصر، درع جامعة نزوى بسلطنة عمان، درع وتكريم وميدالية متحف أمير الشعراء أحمد شوقي.

المصدر صدى البلد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا