منوعات / بوابة فيتو

بسبب ارتفاع درجات الحرارة، دولة عربية تقلص عدد ساعات العمل الرسميةالسبت 22/يونيو/2024 - 11:06 ...

 قرر رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، اليوم السبت، تقليص ساعات العمل الرسمية بهدف تخفيف الأعباء على المواطنين عموما والموظفين خصوصا وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، بسبب ارتفاع درجات الحرارة في البلاد بدءا من غدا الأحد وحتى نهاية شهر أغسطس المقبل.

 

ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية

وذكر بيان للأمانة العامة للحكومة العراقية، أن رئيس الحكومة العراقية وجه بأن "يكون وقت بدء الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية كافة في المحافظات عدا بغداد في الساعة السابعة صباحا، وانتهاء الدوام في الساعة الواحدة ظهرًا، ويخول المحافظون صلاحية تعطيل العمل الرسمي في المؤسسات الحكومية كافة، بما فيها الدوائر المركزية غير المرتبطة بالمحافظة العاملة في محافظاتهم في الأيام التي تبلغ فيها درجات الحرارة 50 درجة مئوية فأكثر".


وذكر البيان أن هذا الاجراء سيبدأ العمل به بدءًا من يوم الأحد وحتى يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر أغسطس المقبل ثم يعاد العمل بالتوقيتات المعمول بها قبل اصدار هذا التوجيه وللوزير المختص تمديد العمل خارج التوقيتات المذكورة في هذا التوجيه في حالات الضرورة.
ويشهد العراق حاليا ارتفاعا مفرطا في درجات الحرارة في عموم البلاد تتراوح بين 42-51 درجة مئوية وسط تردي في وضع إنتاج الطاقة الكهربائية وخللا كبيرا في شبكة توزيع التيار الكهربائي.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا