منوعات / بوابة فيتو

انتقاد علاء مبارك لـ محمد صلاح يثير الجدل، والنشطاء: ياريت بلاش مزايداتالسبت 01/يونيو/2024 ...

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

محمد صلاح، تصدر اسم لاعب ليفربول والمنتخب محمد صلاح تريند مصر، عبر منصة "أكس"، تويتر سابقًا، بعد الرسالة القوية التي وجهها علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، بسبب ما وصفه بـ "صمت" محمد صلاح مع ما يحدث في غزة.

رسالة قوية من علاء مبارك لـ محمد صلاح

ووصف علاء مبارك اللاعب محمد صلاح بأنه "النجم المحبوب"، منتقدًا "صمته" وعدم تعليقه على مجازر غزة، كما طالبة باتخاذ موقف، قائلًا: "بعض المواقف لا يحق للإنسان أن يصمت فيها" 

adc6ee56fc.jpg
الهجوم على اللاعب محمد صلاح، فيتو

وقال علاء مبارك في رسالة وجهها لـ محمد صلاح: "محمد صلاح نجم له شعبية كبيرة نحبه نفتخر به نتابع مبارياته مع نادى ليفربول حقق نجاحات كبيرة في عالم كرة القدم لا يختلف عليها أحد.."
وتابع علاء مبارك "الغريب أن معظم نجوم الرياضة عرب وأجانب ولاعبي كرة القدم في العالم تضامنوا مع الأحداث في غزة ومع مجازر الكيان المحتل فى رفح أمام صمت غريب وغير مفهوم من النجم المحبوب!"

محمد صلاح اكتفى بالصمت عن مجازر الاحتلال

وأضاف علاء مبارك في رسالته لمحمد صلاح "كنا ننتظر موقف من محمد صلاح كما فعل الآخرون لكنه اكتفى بالصمت وعدم التعليق! النجم المحبوب؛ الصمت ليس مطلوبا في كل الأحوال فبعض المواقف لا يحق للإنسان أن يصمت فيها خاصة ونحن أمام مجازر بشعة ضد مدنيين عزل وجيش يقتل الطفولة بدم بارد.."  

cd73eb4184.jpg
انتقاد علاء مبارك لمحمد صلاح، فيتو


أثار حديث علاء مبارك عن محمد صلاح جدلًا واسعًا وتفاعل بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد البعض بعض مواقف علاء ووالده، في حين طالب آخرون محمد صلاح بأن يكون له موقف واضح تجاه الجرائم التي ترتكب في غزة، على يد الاحتلال الإسرائيلي.

5d071eefa4.jpg


علق الناشط محمد أبو سويلم فقال: "محمد صلاح ليس له موقف في الامتحان المهم، لكن أنت... ووالدك حضر نهائي إفريقيا واحتفل في الملعب وترك مئات المصريين غرقانين في البحر في حادثة العبارة.. ولم نسمع صوتك يومها..."

الإعلام العبري يحتفي بمحمد صلاح 

وقال الناشط محمد عودة "المشكلة أن عدم حديث صلاح عن القضية الفلسطينية هو موضوع بدأ الاعلام العبري يحتفي بيه ويستخلص منه كلاما غير صحيح ويروج ليه زي ان ده معناه ان الشعب المصري غير مهتم بالقضية الفلسطينية". 
ورد أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فقال: "ياريت بلاش مزايدات على خلق الله، مش لازم محمد صلاح يصرخ ويقول أنا دمي فلسطيني لينال الرضا"

c517f3bfde.jpg
محمد صلاح وعلم فلسطين، فيتو


وقال البلوجر أمير الغريب "معظم النجوم اللي حضرتك بتقول عليهم لم يتبرعوا لفلسطين بربع جنيه.. تبرعوا بكلام فاضي لا يسمن ولا يغني على التواصل الاجتماعي، ابحث انت بقى يا ابا عمر وشوف صلاح تبرع بكم مليون للهلال الأحمر والشعب الفلسطيني.. صلاح افعال مش اقوال زي حضرتك"
وعلق أحد النشطاء فقال: "احيانا الأقوال أهم من مليار دولار. محمد صلاح ومكانته العالمية كان ممكن بيدخل التاريخ الإنساني من أوسع أبوابه لان كلمة منه مؤثرة أكثر من مليار دولار دعاية" 

فلسطين مش محتاجة دعم مادي من صلاح

ورد أحد النشطاء فقال: "فلسطين مش محتاجه من محمد صلاح دعم مادى، الأموال التي تبرع بها نستطيع تجميع مئات أضعافها، إنما كانت محتاجه دعم معنوى صوته المسموع فى الغرب اكثر مننا كلنا، نحن ننشر لنوعى الغرب وشبابنا بعدالة  القضيه، صلاح يقدر يعمل ده بتويته أو بصوره أو emotion"

fffe8bdb1a.jpg
صمت محمد صلاح يثير الجدل، فيتو


وقالت الناشطة نيفين حمدي علي: "هو ليه محمد صلاح بيتهاجم طول الوقت ماهو ممكن يساند القضيه من غير مايعلن علي وسائل التواصل"
وعلق الناشط محمود العوادي منتقدًا "محمد صلاح يقدم اعلانات تؤيد منتجات تمت مقاطعتها.. محمد صلاح قدم العزاء لملكة انجلترا... ولا يحرك ساكنا ازاء اطفال غزة الرضع وشيوخها ونسائها محمد صلاح..."
وردت الناشطة نور الهدي شريف قائلة: "كنا ننتظر محمد صلاح فخرج رونالدو ليطبطب على أطفال غزة ويرفع معنوياتهم"


ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا